سلفيت: ورشة عمل تبحث سبل التصدي لسياسة منع السفر من قبل الاحتلال

none

سلفيت/سوا/  بحثت ورشة عمل نظمها مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات"، بالتعاون مع محافظة سلفيت، اليوم الخميس، سبل التصدي لسياسة منع السفر الممارسة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وتطرقت الورشة التي حضرها محافظ سلفيت إبراهيم البلوي، ومدير مركز حريات حلمي الأعرج، وممثلون عن المؤسسات الأمنية والرسمية والأهلية، إلى سبل توثيق الحالات المتضررة والاليات الممكنة لمناهضة هذه السياسة.

وأوصى المشاركون بضرورة قيام الجهات المختصة بإعداد قائمة بأسماء المواطنين الممنوعين من السفر والتنقل من قبل سلطات الاحتلال في محافظة سلفيت ومتابعتها قانونيا.

بدوره، أكد البلوي خلال الورشة حق أبناء شعبنا في حرية التنقل والسفر دون أي معيقات من قبل الاحتلال كباقي الشعوب، مشددا على أهمية الدور الذي يقوم به مركز "حريات" والجهات المختصة لحماية وصون الحقوق والحريات، خاصة فيما يتعلق بحرية الحركة والسفر.

وتطرق، الأعرج للحديث عن الجهود التي يقوم بها مركز "حريات" بالتعاون مع العديد من المؤسسات الحقوقية والانسانية الدولية لوقف ممارسات الاحتلال المتمثلة في مصادرة حقوق المواطنين الفلسطينيين في السفر والتنقل بحرية. مؤكدا أن منع اي مواطن من السفر يعد انتهاكا صارخا لكافة المواثيق الدولية وحقوق الانسان، ويجب عدم السكوت عنها وفضحها ومواجهتها بكل الوسائل والامكانيات المتاحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد