جنين: وقفة تضامنية رفضا لسياسة الاحتلال بحق الأسرى

none

جنين/سوا/ نظمت الفعاليات الوطنية والشعبية في مدينة جنين، اليوم الخميس، اعتصاما ووقفة تضامنية مع الأسرى والأسيرات داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأقيمت الفعالية بدعوة من نادي الأسير الفلسطيني واللجنة الشعبية المساندة لإطلاق سراح الأسرى وهيئة شؤون الأسرى والمحررين والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى وفصائل العمل الوطني والإسلامي، رفضا للتصعيد الإسرائيلي وضد استخدام القوة المفرطة بحق الأسرى من قبل مديرية السجون، خاصة في سجني نفحة والنقب.

وقد أبرق منسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى راغب أبو دياك في كلمة المؤسسات العاملة في مجال الأسرى، تحية عز وافتخار للأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، على صمودهم الأسطوري تجاه ما يتعرضون له من حملة شرسة وهمجية من قبل السجان الإسرائيلي.

بدوره، نقل ممثل محافظة جنين في الفعالية محمد الحبش تحيات المحافظ إبراهيم رمضان للمشاركين، وتقديره لجهودهم.

 وأكد أهمية بذل كل جهد ممكن للتخفيف عن الأسرى، وضمان الإفراج عنهم وتبييض السجون، مطالبا بتكثيف التضامن معهم وبما يليق بحجم نضالهم وتضحياتهم.

من جهته، طالب مدير هيئة شؤون الأسرى في جنين نظمي ربايعة المؤسسات الدولية، وخاصة الصليب الأحمر، بالوقوف عند مسؤولياتهم وزيارة السجون بأقصى سرعة للوقوف على حالتهم، والاطلاع على ما يتعرضون له من انتهاكات وإجراءات تعسفية.

وعاهد منتصر سمور في كلمة نادي الأسير الفلسطيني جموع الأسرى بالمضي قدما إلى جانب أبناء شعبنا حتى رفع الظلم الممارس بحقهم، وإطلاق سراح الأسرى جميعا وتبييض السجون.

وفي نهاية الاعتصام قام مساعد المحافظ أحمد القسام ووفد من المشاركين وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية ونادي الأسير وهيئة الأسرى والمؤسسات العاملة في مجال والشخصيات الاعتبارية، بتسليم مذكرة إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، طالبت بوقف الانتهاكات بحق الحركة الأسيرة والتحرك لمؤازرة المعتقلين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد