إعادة تفعيل الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين فرع لبنان

الامين العام لاتحاد الكتاب والأدباء

 بيروت/سوا/ خلصت الاجتماعات التي عقدها الأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء مراد السوداني، وأعضاء الأمانة العامة بمقر سفارة دولة فلسطين في لبنان، مع مجموعة من الكتاب والأدباء الفلسطينيين، الى التوافق على إعادة تفعيل فرع الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين فرع لبنان.

وأكد المجتمعون وجوب استعادة المبادرة الثقافية الفلسطينية التي تشكّل رأس الحرية الثقافية في عمقها العربي صُعُدا نحو استعادة دورها في العالم.

وأثنى سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبّور، خلال لقائه بالكتاب والأدباء، على نتائج الاجتماعات التي حصلت، منوها بهذه الخطوة التي تشكل دعما وإسنادا للمشروع الوطني الفلسطيني في مواجهته المفتوحة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد دبور الدور الإعلامي والثقافي للمبدعين الفلسطينيين في فضح جرائم الاحتلال، ونقل الصورة الحقيقية لما يجري في أرضنا المحتلة، وتعريف الرأي العام العالمي بعنصرية وجرائم الاحتلال، مؤكدا تمسك شعبنا بحقه في العودة إلى أرض وطنه.

بدوره، قال السوداني "نحن نعول على فرع لبنان الذي كان ولا يزال واحدا من أذرع المد والمدد الثقافي الثابت على ثابت فلسطين، التي لا تقبل الانقسام مثلما هي ثقافتنا المعاندة موحَّدة وموحِّدة، تحفظ وصايا الشهداء الذين رفعوا قلوبهم وأقلامهم المحاربة. بالدم نكتب لفلسطين والوطن العربي. فكان الاتحاد أصلب الأعواد في كنانة منظمة التحرير الفلسطينية وسيظل منازلا لمقولة الاحتلال وروايته الكتابية، ففرع لبنان ومعه الفروع كافة عليها مسؤولية تاريخية في لحظة مرة من تاريخ قضيتنا، وما يشهده الوطن العربي من طغيان سديم الالتباس والموت والاستباحة الناقعة."

وتم التوافق من خلال حوارات مسؤولة ومعمّقة على تشكيل اللجنة التحضيريّة والعضوية لانتخابات فرع لبنان من: مروان عبد العال، وحمزة البشتاوي، وسمير أحمد، وصقر أبو فخر، ونافذ أبو حسنة، وسهيل الناطور، وإسكندر حبش، وانتصار الدنان.

وحضر الاجتماعات مسؤول دائرة العمل والتنظيم الشعبي طالب الصالح، وستباشر اللجنة عملها لإجراء انتخابات الفرع في لبنان.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد