هيئة الأسرى: إجراء عملية إزالة تلوث من الكبد للأسير محمد بركات

none

رام الله / سوا / أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأنه تم إجراء عملية للأسير محمد بركات لإزالة التلوث من الكبد في مستشفى "سوروكا"، وعملية استئصال الخصية اليسرى للأسير أشرف أبو الهدى في مستشفى الرملة.

وأضافت الهيئة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن الأسير محمد بركات من طولكرم والمحكوم بالسجن 25 عاماً والمعتقل منذ 18/6/2014، أصيب بتلوث في الكبد نتيجة تطور وتفاقم أعراض الانفلونزا لديه، حيث لم يكن يتلقى العلاج المناسب له في عيادة سجن النقب، ما أدى إلى تدهور وضعه الصحي بشكل سيئ، وتم نقله الى مستشفى "سوروكا" بعد 14 يوماً لتلقي العلاج.

وقال الأسير إنه مكث 7 أيام في "سوروكا" وتبين بعد إجراء الفحوصات اللازمة له بأنه في حالة خطيرة للغاية، ما دعا الأطباء لإجراء عملية بالقرب من الكبد كونه مصاباً بتلوث، وتم تركيب جهاز لتصفية الكبد لمدة 22 يوماً، وبعدها نقل إلى مستشفى الرملة بعد أن تأكد الأطباء من عدم وجود أضرار على الكبد ليبقى تحت المراقبة.

يذكر بأن الأسير محمد بركات هو أحد محرري صفقة شاليط، وتم إعادة اعتقاله بعد تحرره لإكمال ما تبقى من حكمه السابق البالغ 25 عاماً.

في السياق ذاته، أفاد التقرير بأن الأسير أشرف أبو الهدى، من نابلس والمحكوم 5 سنوات والمعتقل منذ 6/4/2014، أجرى عملية استئصال للخصية اليسرى في مشفى الرملة، حيث كان قد أصيب برصاصة في منطقة الحوض وإصابة في العمود الفقري على يد جنود الاحتلال أثناء اعتقاله ما تسبب له بإعاقة.

وأضاف أن أبو الهدى لا يستطيع تحريك أصابع قدميه العشرة ويسير بصعوبة بالغة مستعيناً بالعكازات، إضافة إلى أنه يعاني من أوجاع شديدة بالقدمين والظهر، ولا يسيطر على إخراج البول إذ يستخدم كيس دائم ويواجه صعوبة بالإخراج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد