وفد أمني من غزة يغادر للقاهرة عبر معبر رفح

معبر رفح -ارشيف-

غزة /سوا/ قالت مصادر مطلعة اليوم الثلاثاء ان وفداً أمنياً من قطاع غزة غادر الى العاصمة المصرية القاهرة عبر معبر رفح البري.

وقالت المصادر  ان الوفد الأمني سيجرى لقاءات ومباحثات مع الجانب المصري تتعلق بالأوضاع الأمنية على حدود قطاع غزة مع جمهورية مصر العربية.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة ( حماس ) موسى أبو مرزوق قد قال في الخامس والعشرين من هذا الشهر لبوابة الأهرام العربي ان حركة حماس تسلمت كشوفاً من الجهات الأمنية في مصر لمطلوبين في قطاع غزة وعددهم قليل.

وقال أبو مرزوق : سيلتقي مسؤولون أمنيون من قطاع غزة مع نظرائهم المصريين لتوضيح كل حالة من هذه الأسماء على حدة" وعن الأوضاع الداخلية.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية ، قد قال إن العلاقة مع جمهورية مصر العربية ستشهد نقلات نوعية.

 وأكد هنية، في تصريح صحفي، لدى وصوله قطاع غزة ظهر يوم الجمعة الماضية عقب جولة خارجية، أن الحركة ستستمر في تطوير هذه العلاقة وتطويرها وتعزيزها، بما يرسخ طبيعة العلاقة التاريخية بين الشعبين والجوار الإقليمي الوازن الذي تمثله مصر.

ووصل مؤخراً، وفد من حركة (حماس)، برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي، إسماعيل هنية، إلى العاصمة المصرية القاهرة، حيث عقد سلسلة لقاءات مع المسؤولين المصريين لبحث ملفات مهمة تتعلق بقطاع غزة وعلاقة الجانبين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد