السفير الفرا يبحث دعم المفوضية الأوروبية لمشاريع حيوية في فلسطين

سفير فلسطين لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا

بروكسل/سوا/ بحث سفير فلسطين لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا، يرافقه المستشار هادي شبلي، اليوم الاثنين، مع مدير إدارة الاتحاد من أجل المتوسط، والجامعة  العربية ومجلس التعاون الخليجي في جهاز الخدمة في الاتحاد الأوروبي جيلي روز ماريا، في مكتبها في بروكسل، دعم المفوضية الأوروبية لمشاريع حيوية في فلسطين.

وتم خلال الاجتماع إعادة التذكير بالتوصيات التي خرجت عن الاجتماع الوزاري لدول الاتحاد من أجل المتوسط الذي عقد في برشلونة في 23 يناير 2017، خاصة بما يتعلق بالمضي قدما في الإعداد لتنظيم مؤتمر مانحين لتوفير الدعم اللازم لإنشاء محطة تحلية المياه في قطاع غزة ، والتي تبلغ تكلفتها 600 مليون يورو، حيث تم تعهد الاتحاد الأوروبي بدفع 70 مليون يورو وباقي المبلغ من الممكن ان يتم الحصول عليه  من البنك الإسلامي للتنمية ومؤتمر المانحين الذي يمكن ان يعقد في بروكسل في شهر أيار.

وأكد السفير الفرا على أن الرئيس "أبو مازن" قد خصص قطعة أرض مساحتها 100 دونم لإقامة المشروع عليها، كما ان رئيس الوزراء سيقوم بإرسال رسالة قريبا للجانب الأوروبي تفيد بأن مشروع تحلية المياه في القطاع من أولويات الحكومة الفلسطينية.

وفي هذا السياق أشادت السيدة جيلي بالخطوات الفلسطينية وبالقرارات المتخذة بهذا الخصوص، خاصة وأن هذا المشروع يعد من أولويات الاتحاد من أجل المتوسط.

وقد أكد الطرفين في نهاية الاجتماع على ضرورة الاستمرار في التنسيق والمتابعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد