محافظ بيت لحم يزور مدرسة للصم ويدعو لمد يد العون لها

none

بيت لحم /سوا/ زار محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، اليوم الإثنين، مدرسة "افتح" لتعليم الطلبة الصم، والتي تخدم كافة محافظات الضفة الغربية، واطلع على سير الأوضاع فيها .

وجاءت زيارة المحافظ البكري للمدرسة، في إطار تفقده للخدمات التي تقدمها المدرسة في مجال تعليم الصم والتي يعترضها الكثير من الاشكاليات في العمل نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أهمية إيلاء مؤسسات المجتمع سواء كانت أهلية أم خاصة  المزيد من الاهتمام من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية التي تنفذها الشركات خصوصا الشركات الكبيرة منها.

وأشار إلى أن الخدمات التعليمية التي تقدمها المدرسة خدمات مميزة وبمستوى مهني يستحق الاحترام والتقدير، حيث أنها تعلم الأطفال وتوفر المبيت لغالبية الطلبة الذين يبلغ عددهم 165 طالبا من ذوي الإعاقة السمعية حيث أن غالبيتهم من خارج محافظة بيت لحم ويأتون للدراسة فيها كونها من المدارس القليلة التي تختص بتعليم الصم إن لم تكن الوحيدة.

وأضاف، أنه لمس خلال جولته وزيارته للمدرسة عملا متميزا في خدمة أبنائنا، وبالتالي لا بد للمجتمع، والجهات المسؤولة الرسمية الحكومية والشعبية الأهلية، أن تتحمل مسؤولياتها تجاه مؤسسة إنسانية من الدرجة الأولى وتعليمية في الدرجة الثانية، والتي تقدم الخدمات لشريحة واسعة ومهمة من أبناء شعبنا غالبيتهم من الصم من الأطفال غير القادرة عائلاتهم على توفير التعليم الخاص بهم والذين لم يجدوا سبيلا وملاذا إلا مدرسة ا فتح التي عملت على مدار السنوات الماضية على تقديم الخدمات الإنسانية والاجتماعية والتعليمية وحتى الاقتصادية وبالتالي لا بد من الوقوف إلى جانبها في المرحلة المقبلة.

وأكد المحافظ على حل إشكالية نقل طلبة محافظة الخليل من خلال تعاون الأهالي للطلبة من جهة وتعاون النادي الأهلي بمحافظة الخليل، مثمنا حرص الجميع من أجل تحقيق التعاون بما يخدم أبناءنا.

ودعا المحافظ المؤسسات المختلفة المحلية والأجنبية إلى المساعدة بتوفير المحروقات التي تستخدم للطلبة في أقسام المبيت والصفوف في فصل الشتاء، معربا عن ثقته بوجود الكثير من الخيرين الذين حال سماعهم لحاجة الأطفال والمدرسة للوقود فإنهم سيقومون بتوفيره، موضحا أن المحافظة قدمت وستقدم المساعدة وفق امكانياتها، مشيرا إلى التواصل مع إدارة المدرسة لحين حل مشاكلها.

من جهتها، ثمنت ادارة المدرسة حرص المحافظ وتعاونه معها في كثير من القضايا والأمور التي طرحت، موضحة أبرز وأهم الاشكاليات التي تواجه المدرسة وأبرزها مسالة تراكم الأقساط على كثير من العائلات الميسورة، الى جانب وجود نقص في المحروقات الخاصة بالتدفئة، مشيرين إلى أنهم يعملون من أجل تجاوز العقبات من خلال التعاون مع المحافظ ومختلف مؤسسات وفئات المجتمع.

وفي نهاية الزيارة قام المحافظ البكري بجولة في أقسام المدرسة واطلع على مستوى الخدمات المميزة التي تقدمها.

بدورهم، قدم طلبة المدرسة هدية تذكارية للمحافظ البكري شاكرين زيارته وتواصله مع المدرسة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد