صور: الزراعة تتفقد أراضي المزارعين التي رشها الاحتلال بالمبيدات

صورة من الزيارة

تفقدت وزارة الزراعة أراضي المزارعين على الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وأراضي الـ48، وذلك بهدف للاطلاع على حجم الأضرار والخسائر بفعل رش طائرات الاحتلال لمزروعات بالمبيدات قبل عدة أيام.

وشارك في الجولة كل من وكيل الوزارة محمد جاد الله، ومدير عام وقاية النبات وائل ثابت، و مدير مديرية زراعة خان يونس كمال عقيل وعدد من موظفي الوزارة.

وأكد جاد الله أن وزارته تولي اهتماماً خاصاً للمناطق الحدودية باعتبارها منطقة غنية بالزراعات المتنوعة، وهي السلة الغذائية لسكان قطاع غزة التي من خلالها يمكن توفير الأمن الغذائي والمنتجات الزراعية للسكان.

وكانت طائرات الاحتلال قامت الأسبوع الماضي برش مبيدات على أراضي المواطنين شرق محافظة الوسطى وخانيونس، وتركزت عملية الرش شرق بلدات عبسان الصغيرة والكبيرة وخزاعة.

ولفت جاد الله إلى أن القطاع الزراعي يعاني خلال العاميين الماضيين من رش المبيدات الزراعية على طول الشريط الحدودي في غزة، الأمر الذي أدي الي خسائر فادحة بالنسبة للمزارعين، لافتاً أن وزارته بصدد إحصاء الأضرار والخسائر.

وذكر أن الاحتلال يتذرع في كل مرة يقوم فيها برش الأراضي الزراعية على الحدود، أنه يريد أن يتخلص من الأعشاب الموجودة على الشريط الحدودي على مسافة 300 متر.

ودعا جاد الله إلى ضرورة وقوف المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان مع المزارعين واتخاذ الإجراءات الفاعلة لتقليل الخسائر أو تفاديها، والضغط على الاحتلال لوقف هذه الممارسات التي تضر بالبيئة والزراعة الفلسطينية.

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد