بالصور:عائلة غزية تناشد الامم المتحدة بالتدخل لمعرفة مصير أبنائها

160-TRIAL- غزة / سوا / طالبت عائلة بكر هيئة الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية والحقوقية بالكشف عن مصير أبنائهم الذين فقدوا قبالة سواحل إيطاليا قبل 10 أيام أثناء توجههم مع 450 مواطن من قطاع غزة عبر أحد قوارب الهجرة التي انطلقت من بحر الإسكندرية تجاه مالطا.
وقال عارف بكر أحد وجهاء العائلة خلال رسالة قُدمت لهيئة الأمم المتحدة في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها العائلة يوم الاثنين إن السفينة التي كانت تقل 29 شخصاً من أبناء العائلة معظمهم من النساء والأطفال تعرضوا لجريمة متعمدة من قبل القراصنة داخل المياه الدولية تسببت في إغراق السفينة.
وأضاف بكر: بعد مرور أكثر من 10 أيام على الجريمة التي نجا عدد قليل منها لا يزال مصير أبناء العائلة مجهولاً على الرغم من كل المحاولات التي قامت بها العائلة من أجل معرفة مصيرهم.
وناشد بكر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات الجريمة ومعرفة مصير الضحايا ومن تسبب في إغراق السفينة، لافتاً إلى أن الضحايا قدموا نداء استغاثة خلال إغراق السفينة المتعمد دون أن يلتفت أحد لصرخاتهم ومناشداتهم.
وشدد بكر على ضرورة محاسبة المجرمين والمقصرين الذين فقدوا إنسانيتهم وباعوا ضمائرهم أمام صرخات الأطفال المفقودين.
وأعلن بكر أن العائلة بصدد تنظيم سلسلة من وقفات الاحتجاجات حتى يتم الكشف عن مصير المفقودين.
كما وناشدت العائلة القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس بتشكيل لجنة لمتابعة القضية والضغط على الحكومة الإيطالية للكشف عن مصير المفقودين.















280
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد