بلدية نابلس تتسلم مشروع المياه المعالجة بمحطة التنقية الغربية

صورة تعبيرية

نابلس /سوا/ تسلمت اللجنة الفنية في بلدية نابلس، اليوم الاحد، بشكل رسمي مشروع إعادة استخدام المياه المعالجة في محطة التنقية الغربية .

وافادت البلدية في بيان لها، بأن مساحة المشروع التجريبي والواقع داخل حدود المحطة حوالي 40 دونما، وسيتم زراعتها بأنواع متعددة من المحاصيل مثل البرسيم وأشجار الأفوكادو والفستق الحلبي والحمضيات واللوزيات والتفاح.

وذكرت أن التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت 426,000 يورو بتمويل من الحكومة الألمانية من خلال بنك التنمية الألمانيKfW ، مشيرة إلى أن مراحل معالجة وتنقية المياه تمت وفقا لمتطلبات وزارة الزراعة وشملت ثلاث مراحل هي: الفلترة، والتعقيم المبدئي، والتعقيم بالأشعة فوق البنفسجية.

وقالت البلدية إن المشروع يعتبر مقدمة لعدة مشاريع مشابهة تقدر مساحتها 3000 دونم ستنفذها بلدية نابلس من خلال برنامج التعاون الألماني الفلسطيني، الأمر الذي سيعمل على تحسين الإنتاج النباتي وتحريك عجلة الاقتصاد في منطقة المشروع.

يذكر ان اللجنة الفنية مكونة من دوائر المياه والصرف الصحي، والهندسة والمالية، في بلدية نابلس، ومهندسين من محطة التنقية الغربية، بالإضافة إلى متخصصين من مديرية زراعة نابلس وسلطة المياه الفلسطينية، والشركة الاستشارية الألمانية المشرفة على تنفيذ المشروع.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد