جنرالان في الاحتياط انضما الى حزب العمل

حزب العمل الاسرائيلي

القدس / سوا / قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" ان رئيس حزب العمل السابق ايهود براك، سيعقد اليوم، اول اجتماع علمي في اطار حزبي، للمنتدى الفكري الرئيسي في حزب العمل. ويأتي ذلك في ظل النشر عن اقتراح براك على النائب ستاف شفير المنافسة على رئاسة الحزب. وحسب ما نشر فقد قال براك ان حزب العمل يظهر كجسم منهك ويحتاج الى قيادة شابة.

وقالت النائب شفير انه سيسرها انضمام ايهود براك الى الحزب، كما يسرها ان ينضم الى الحزب بيني غانتس وغابي اشكنازي، مضيفة "نحن نعرف ان 99% من الذين خدموا في القيادة الأمنية يتفقون مع مواقف معسكرنا".

وقال النائب ايتان بروشي، امس، ان "المؤتمر هو ليس من اجل ايهود براك وانما من اجل حزب العمل. دائما كان في الحزب صقور وحمائم، لكنه لم تكن فيه ابدا شخصيات ما بعد الصهيونية".

الى ذلك ستجري اليوم الجولة الثانية لانتخاب الامين العام لحزب العمل، بين المنافسين عران حرموني ويائير فينك. وفيما يحظى حرموني بدعم رئيس الحزب يتسحاق هرتسوغ، يحظى فينك بدعم النائب شيلي يحيموفيتش.

في السياق نفسه، اعلن الجنرالان (احتياط) يوم طوف ساميا، وعميرام ليفين، في نهاية الأسبوع، عن انضمامهما الى حزب العمل. ورحبت قيادة الحزب بانضمامهما الذي يأتي بعد اعلان الوزير السابق ابي غباي عن انضمامه للحزب. وقال هرتسوغ ان "انضمام الجنرالين هو بشرى هامة اخرى للحزب. اواصل دعوتي للشخصيات الاخرى الجيدة والمستقيمة التي تريد المشاركة في قيادة التغيير في الدولة الانضمام الينا، لنواصل بناء وتوسيع البديل والكتلة التي ستستبدل السلطة".

من جهته قال غباي، خلال مشاركته في برنامج سبت الثقافة في حولون، امس، انه لم يقرر بعد ما اذا سينافس على قيادة الحزب، لكنه سينافس على مكان في القائمة. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد