معايعة تبحث مع نظيرها التركي سبل تعزيز التعاون في مجال السياحة

رولا معايعة

اسطنبول/سوا/ بحثت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية رولا معايعة ، مع وزير الثقافة والسياحة التركي نابي اوجي، اليوم الجمعة، سبل تطوير السياحة التركية إلى فلسطين.

ووضعت الوزيرة معايعة نظيرها التركي في صورة تطورات القطاع السياحي الفلسطيني، مؤكدة أهمية الاستمرار في دعم وتطوير أعداد وفود السياحة التركية الوافدة إلى فلسطين.

وشددت على أهمية زيارة الوفود التركية للمدن الفلسطينية المختلفة، من خلال برامج سياحية فلسطينية تعتمد على استخدام المنشآت السياحية الفلسطينية والتعامل مع القطاع السياحي الفلسطيني بشكل مباشر.

كما بحث الطرفان سبل تطوير ودعم الترويج السياحي الفلسطيني لدى الجمهورية التركية، برعاية تركية، بالإضافة لترتيب لقاءات ثنائية تجمع القطاعين السياحيين الفلسطيني والتركي، للتباحث في إنتاج برامج سياحية مشتركة.

ووجهت معايعة الدعوة لنظيرها التركي لزيارة فلسطين والاطلاع عن كثب على ما يمتلكه القطاع السياحي الفلسطيني من إمكانيات تؤهله ليكون القطاع السياحي الأهم على مستوى المنطقة.

من جهته، أكد الوزير أوجي تلبيته لدعوة الوزيرة معايعة قريبا جدا، برفقة عدد من ممثلي القطاع السياحي التركي، مشددا على استعداد بلاده لدعم القطاع السياحي الفلسطيني بأعداد سياحية تركية جديدة، فضلا عن التعاون في مجال الترويج السياحي العام.

كما التقت الوزيرة معايعة مع جمعية وكالات السياحة والسفر التركية، لحثهم على الاستمرار في عمليات التشبيك والتواصل المباشر مع نظرائهم في القطاع السياحي الفلسطيني، كذلك التقت مع جمعية المستثمرين التركية، لتشجيعهم على الاستثمار في فلسطين، خاصة في القطاع السياحي.

وكانت معايعة شاركت في فعاليات الافتتاح الرسمي لمعرض "ايميت" السياحي الدولي (معرض شرق البحر الأبيض المتوسط للسياحة والسفر)، الذي يقام سنويا في مدينة اسطنبول، بحضور عدد كبير من وزراء السياحة من حول العالم وممثلي كبرى شركات السياحة والسفر وشركات الطيران.

ويعد معرض "ايميت" السياحي الدولي، خامس أكبر معرض سياحي دولي في العالم، ويستضيف في نسخته لهذا العام أكثر من 4500 شركة تمثل أكثر من 70 دولة ومجتذبا، بالإضافة لعدد كبير من العاملين في قطاع السياحة والمهتمين بهذا المجال في تركيا والدول الأجنبية على حد سواء.

وتجاوز عدد زوار المعرض هذا العام 136 ألفا و730 زائرا، بينهم أكثر من 63 ألف زائر من العاملين في مجال السياحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد