العمل الزراعي يختتم دورة تدريبية للصيادين المصابين في العام 2016

صورة من التدريب

غزة /سوا/ اختتم اتحاد لجان العمل الزراعي بالتعاون مع مؤسسة أطباء العالم – فرنسا، دورة تدريبية لتنمية قدرات الصيادين المصابين خلال العالم 2016 والتي استمرت لثلاث ايام متتالية.

ويهدف التدريب الى رفع وزيادة وعي الصيادين في مجال الحقوق والتوعية القانونية، وإجراءات السلامة المهنية حيث يتعرضون بشكل مستمر لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة الى كيفية التعامل والتعاطي مع الاحداث والأزمات الطارئة، وساهم في تنفيذ الدورة التدريبية مجموعة من المختصين من العيادة القانونية التابعة لجامعة فلسطين، وجمعية الملاحين الفلسطينيين بالإضافة الى جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية.

واستهدف التدريب 25 صياداً سبق وأن تعرضوا لإصابات متفاوتة أثناء تأديتهم لعملهم في البحر خلال العام الماضي، وتم متابعتهم من خلال مشروع التأهب للطوارئ الذي يستهدف المزارعين والصيادين في المناطق مقيدة الوصول في البر والبحر الذي ينفذ من قبل اتحاد لجان العمل الزراعي بالتنسيق مع الإغاثة الزراعية وبالشراكة مع مؤسسة أطباء العالم فرنسا MDM.

وفي نهاية اليوم الثالث والأخير للتدريب شكر مدير دائرة الضغط والمناصرة في العمل الزراعي السيد/ سعد الدين زيادة جميع المؤسسات التي ساهمت وشاركت في إنجاح الدورة التدريبية، ووجه التحية لجميع الصيادين ولا سيما المتضررين من سياسات الاحتلال الإسرائيلي وشدد على ضرورة تقديم كافة أنواع الدعم لفئة الصيادين في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها، وأكد وقوف الاتحاد الى جانبهم في كل الظروف.

وعبر الصيادون المشاركون في الدورة التدريبية عن شكرهم للاتحاد والقائمين على تنفيذ الدورة، وتمنوا أن يتم توسيع دائرة المستفيدين من مثل هذه الدورات لما لها من مردود معرفي جيد على الصيادين وفهمهم لحقوقهم من جهة والحفاظ على أنفسهم من جهة أخرى.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد