المالكي: بدء تنفيذ برنامج التعاون بين فلسطين والمالديف الشهر القادم

وزير الخارجية رياض المالكي / ارشيفية

رام الله / سوا / أعلن وزير الخارجية رياض المالكي ، أن برنامج التعاون بين دولة فلسطين وجمهورية المالديف، سيبدأ العمل على تنفيذه خلال الشهر القادم؛ حيث سيتضمن تنفيذ مشاريع ونشاطات في مجالات الصحة، والزراعة، والتعليم، والسياحة، والطاقة، والتعاون في المجال الديني وغيره.

وأوضح المالكي، اليوم الخميس، أن وفداً برئاسة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، اختتم لقاءاته التنسيقية مع وزارات ومؤسسات جمهورية المالديف المعنية ببرنامج التعاون؛ حيث تم الاتفاق مع هذه الجهات الرسمية على إيفاد الخبرات الفلسطينية من أطباء متخصصين، وخبراء في مختلف المجالات التنموية، بما يعزز من بناء قدرات المؤسسات المالديفية.

وأشار وزير الخارجية إلى أن هذا البرنامج يأتي مكمّلاً للجهود الدبلوماسية التي تقودها وزارة الخارجية وبتعليمات من الرئيس محمود عباس ، لتعزيز حضور دولة فلسطين على الساحة الدولية، بما يساهم في تقوية أواصر التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة في مجالات مختلفة.

يذكر أن وزيري خارجية البلدين قد التقيا مؤخراً، في كل من كوالالمبور وبالي، واتفقا على البدء ببرنامج تعزيز المشاريع التنموية بين الطرفين، حيث ستقوم الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، وبالتنسيق مع كافة الوزارات والمؤسسات الفلسطينية المعنية، ومع سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية المالديف، بالعمل الفوري على البدء بالتنفيذ لضمان نجاح هذا التعاون المشترك.

وفي هذا السياق، عبر وزير الخارجية المالديفي والمسؤولون هناك، عن شكرهم وامتنانهم للجهود التي تبذلها دولة فلسطين للمساهمة في تطوير عمل المؤسسات المالديفية في مختلف المجالات التنموية، مقدرين عالياً تعليمات الرئيس محمود عباس وتوجيهات وزير الخارجية المالكي، بهذا الخصوص.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد