الاذاعة الاسرائيلية: اجتماع هنية بالمخابرات المصرية بحث 3 قضايا

اسماعيل هنية

القدس / سوا /  ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة ( حماس ) اسماعيل هنية التقى اليوم برئيس المخابرات المصرية اللواء خالد فوزي.

ووفقا للاذاعة فإن اللقاء بحث امكانية فتح معبر رفح الحدودي بشكل دائم والأوضاع الامنية على الحدود بين مصر وقطاع غزة وملف المصالحة الفلسطينية .

ونقلت الاذاعة عن مصادر مصرية قولها ان تحسناً طرأ في العلاقات بين القاهرة وحماس خلال الشهور الأخيرة ، خاصة على المستوى الامني بعد إبداء الحركة استعدادها للتعاون مع مصر في أمور عديدة وعلى رأسها الترتيبات الأمنية على الحدود بين مصر والقطاع.

ووصل هنية، ووفد مرافق له، مساء أمس الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، للقاء مسؤولين مصريين، بحسب وكالة الاناضول التركية

وقال مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي، إن "هنية والوفد المرافق له وصل القاهرة على الطائرة القطرية القادمة من الدوحة، وتم إنهاء إجراءات وصولهم باستراحة كبار الزوار بالمطار". 

وأضاف المصدر أن "الزيارة رسمية تستغرق عدة أيام للقاء عدد من المسئولين؛ لبحث اخر تطورات الأوضاع في الملف الفسطيني وكذلك الأوضاع بقطاع غزة". 

وأوضح المصدر للأناضول مفضلاً عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام، أنه "كان في استقبالهم مسؤولين بإحدى الجهات السيادية (لم يسمها) والتي أشرفت على إنهاء إجراءات الوصول".  

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد