د . الأغا : لن نسمح بتكرار مأساة 48 و سندافع عن الأرض و الهوية

70-TRIAL- غزة / سوا / أكد الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون اللاجئين على انه لا يمكن السماح بتكرار معاناة و مأساة أبناء شعبنا التي تعرض لها عام 1948 و تم تهجيرهم من أراضيهم و قراهم و مدنهم ، مشددا على ضرورة ان يتم توفير متطلبات الحياة الأساسية إلى جميع الأسر التي تم تدمير منازلها اثناء العدوان على قطاع غزة و الذي استمر 51 يوما .
وقال أثناء ترأسه اجتماع مع رؤساء اللجان الشعبية للاجئين الثمانية بقطاع غزة و بحضور الدكتور مازن ابو زيد مدير عام المخيمات :" يجب على الجميع الوقوف أمام مسؤولياته التاريخية و الوطنية و توفير حياة كريمة تليق بصمود أبناء شعبنا طوال فترة الحرب التي استخدمت فيها آلة الحرب الإسرائيلية شتى أنواع السلاح ".
و طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بضرورة الإسراع في عقد مؤتمر اعمار غزة و البدء بخطوات عملية و خاصة أننا مقبلون على فصل الشتاء مما يزيد حجم المأساة للأسر التي تم تهجيرها و تدمير مساكنهم منوها انه لا يمكن القبول بأن يبقى المئات من الأسر الفلسطينية في مراكز الإيواء.
و حول موضوع المصالحة الفلسطينية اكد د . الاغا على انه تم تشكيل وفد خماسي من اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح للقاء حركة حماس و التفاهم على جميع الامور العالقة مشددا على ان الوحدة الوطنية هي اقصر الطرق لإقامة الدولة الفلسطينية و هي صمام الامان لشعبنا في مواجهة التحديات و الدفاع عن الأرض و الهوية.
من جانبه ثمن الدكتور مازن أبو زيد مدير عام المخيمات موقف القيادة الفلسطيني الذي ساهم منذ اللحظات الأولى للعدوان على غزة في وقف شلال الدم الفلسطيني و الدور المميز الذي لعبته القوى السياسية أثناء معركة التفاوض مع المحتل الإسرائيلي .
كما و اطلع مدير عام المخيمات الحضور على الدور الايجابي الذي لعبه سكان المخيمات أثناء فترة الحرب و فتح بيوتهم البسيطة لإيواء و احتضان أهلنا النازحين موجها رسالة شكر و عرفان الى كل أهلنا في قطاع غزة الصامدين و الذين رسموا أروع ملاحم الصمود و التحدي و مدى ترابطهم الاجتماعي في مواجهة اي تحديات و مؤامرات تحاك ضد القضية الفلسطينية.
بدورهم تحدث رؤساء اللجان الشعبية عن أوضاع مراكز الإيواء المنتشرة في مختلف مناطق قطاع غزة منذرين بكارثة إنسانية حقيقية إذا لم يتم توفير المسكن و المأوى المناسب لأهلنا النازحين من مناطق سكناهم و خاصة أن فصل الشتاء على الأبواب .
و في ختام اللقاء أكد الدكتور زكريا الأغا على ضرورة توحيد الصف الفلسطيني لمواجهة كافة التحديات و المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية و خاصة قضية اللاجئين قائلا : " سنبقى مدافعين عن الأرض و الهوية حتى إقامة الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس " .
251
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد