وفد من بلدية البيرة يزور جامعة بيرزيت لبحث سُبل التعاون

280-TRIAL- رام الله / سوا / زار وفد من بلدية البيرة ضم أعضاء المجلس البلدي م. سامي الطويل، وضياء معلا،وجهاد زهور، وفاتن الزماعرة من الدائرة الثقافية،أمس جامعة بيرزيت لبحث سبل التعاون بين الطرفين.وكان في استقبال الوفد د. عادل الزاغة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، و د. غسان الخطيب نائب الرئيس للتنمية والاتصال.
وفي مستهلّ اللقاء رحب الخطيب بوفد البلديةمؤكداً على العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدية بالجامعة، والتي كان آخرها زيارة وفد من الجامعة لبلدية البيرة، ولقاء رئيس البلدية م. فوزي عابد وأعضاء المجلس البلدي، مُشيرا إلى أن65 % من طلبة الجامعة هم من محافظة رام الله والبيرة ،مبيّناً أن الجامعة تنتهج سياسة عدم حرمان أي طالب من التعليم بسبب الوضع المالي.
وتحدث د. الزاغة عن سُبل التعاون الممكنة بين الطرفين، والتي يأتي على رأسهاتوجيه الطلبة للقيام بساعات العمل التطوعي في البلدية، ودعم مكتبة البلدية من خلال التبرع بكتب في مختلف المعارف الإنسانية لمحتوياتها، مؤكداًعلى الدور الذي تعلبه الجامعة في مساعدة الشباب بشكل عام وفي المحافظة بشكل خاص،إذ أن جميع محافظات الوطن تحتض الجامعات القائمةفي حدودها وتستفيد منها.
ونقل معلاَّ تحيات رئيس بلدية البيرة وأعضاء المجلس البلديللجامعة إدارةً وعاملين وطلبة، مشيراًإلى دور بلدية في تقديم عدد من المساعدات المالية للطلبة من سكان المدينة وأبنائها وذلك تشجيعاًلهمللالتحاق بالتعليم الجامعي ورفع تحصيلهم العلمي مع مراعاة وضعهم العام.
وقال م. الطويل إنه منذ العام 2012 تمّ تشكيل صندوق الطالب في البلدية،ويتم اختيارطلبة وتقديم مساعدات مالية لهم وفقاً لمعايير وأُسس معينة،مبيّناً أن البلدية تقوم بإيداع العوائد المالية التي يحصل عليها أعضاء المجلس البلدي من شركتَي الكهرباء ومصلحة المياه في هذا الصندوق تشجيعاً على العلم والتعلم، وقال إن البلدية نشجع سياسة العمل التطوعي وتولي اهتماماً كبيراً بالمتطوعين في البلدية. 123
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد