الخليل: تأسيس شركة قابضة للاستثمار برأسمال مئة مليون دولار

الافطار الرمضاني الذي أقامه إقليم وسط الخليل

أعلن رجال اعمال في محافظة الخليل، اليوم الخميس، عن تأسيس صندوق بقيمة 100 مليون دولار للاستثمار في مشاريع انتاجية في كافة محافظات الوطن.

جاء ذلك خلال الافطار الرمضاني الذي أقامه إقليم وسط الخليل، بحضور رئيس الوزراء محمد اشتية ، ومحافظ محافظة الخليل جبرين البكري، وعدد من الوزراء والشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وقال اشتية في كلمته عقب الإفطار: "احيي رجال الأعمال والقطاع الخاص في الخليل على مبادرتهم التي تم الإعلان عنها اليوم لإنشاء صندوق بقيمة 100 مليون دولار، للاستثمار في مشاريع انتاجية، ليس فقط محافظة الخليل بل في كافة محافظات الوطن.

وأكد أن هذه المبادرة تأتي في وقت اعلنت الادارة الاميركية واسرائيل حربا مالية على السلطة الوطنية ووكالة الغوث وعلى مشافي القدس ، وعلى كافة مفاصل العمل الفلسطيني".

وأضاف اشتية: "ندعو رجال الاعمال في كافة المناطق أن يحذو حذو الخليل في هذه المبادرة، واعلنا باسم الحكومة ان محافظة الخليل ستكون عنقودا صناعيا، لتعزيز الاستثمار في القطاعات الاقتصادية على رأسها قطاع الصناعة".

وتابع رئيس الوزراء: "جئنا هنا تكريما لأهالي الشهداء والأسرى والجرحى وأهالي المحافظة، وسنبقى أوفياء للفقراء وللضعفاء ولكل الشرفاء ولأهلنا أينما كانوا، لأننا كنا قد أقسمنا أن العهد هو العهد والوفاء هو الوفاء"، بحسب الوكالة الرسمية.

وكان وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي قد اعلن خلال مأدبة الافطار، عن تأسيس شركة قابضة برأسمال قدره مئة مليون دولار في مدنية الخليل، للاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية الإنتاجية من قبل مجموعة رجال اعمال في المحافظة.

وقال العسيلي "إن القائمين على هذه الشركة سيباشرون بإجراءات تسجيلها بعد العيد وستلعب دورا مهما في توسيع القاعدة الإنتاجية واستقطاب استثمارات واعدة من خلال مجموعة المشاريع الاستراتيجية التي ستنفذها في مختلف القطاعات".

وشدد العسيلي على الدور الريادي الذي يقوم به القطاع الخاص في تطوير اقتصادنا رغم التحديات الجسام في مقدمتها سياسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي.

واشار العسيلي الى التحضير لإطلاق مشروع منطقة ترقوميا الصناعية متعددة التخصصات على مساحة 1542 دونما والتي ستشكل نقلة نوعية في مواجهة معدلات البطالة والفقر وخلق فرص واعدة.

ولفت الوزير الى تجمع جمروة الصناعي غرب مدينة الخليل الذي تقدر حجم الاستثمارات فيها بمئات الملايين من الدولارات، ويعمل فيها ما يقارب 2500 عامل في الصناعات البلاستيكية والمفروشات والنايلون، والورقيات والاسمنت والحديد وغيرها.

يذكر ان الحكومة اعلنت في وقت سابق محافظتي الخليل و نابلس عنقودين صناعيين ستمنحهما كل ما يلزم لإنعاش الصناعة فيهما.

57_42_21_30_5_20195.jpg
57_42_21_30_5_20192.jpg
57_42_21_30_5_20193.jpg
57_42_21_30_5_20191.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد