وزير العدل: شعبنا يطالب بحقه بالعيش كباقي الشعوب

174-TRIAL- غزة /سوا/ أكد وزير العدل الفلسطيني المستشار سليم السقا أن الشعب الفلسطيني لا يطالب بأمور محرمة او غير مقبولة دوليا انما يطالب بأمور مشروعة من اجل العيش بصورة كريمة.
وأضاف الوزير السقا خلال مشركته بمؤتمرٍ بطهران أن الشعب الفلسطيني يطالب بميناء بحري ومطار كباقي شعوب العالم، مؤكدًا على ضرورة التعاون بين وزارات العدل في بلداننا وإيجاد آليات تنسيقيه لدعم الجهود القانونية الفلسطينية لمحاكمة قادة الاحتلال أمام المحاكم الدولية.
واشار إلى أن العدوان الإسرائيلي الأخير على أبناء الشعب الفلسطيني هو اعتداء على القوانين الدولية والمبادئ الأخلاقية وانتهاك لقيم الإنسانية ونقض للمواثيق والمعاهدات الدولية.
وأضاف الوزير السقا قائلا: "لقد شاهد العالم عبر الفضائيات قتل الاحتلال للأطفال وهم يلهون على شاطئ بحر غزة كما شاهد قصف المنازل على رؤوس ساكنيها".
وأضاف الوزير قائلا: " العدوان خلف قرابة ألفين ومائتي شهيد وأحد عشر ألف جريح بالإضافة إلى أنه دمر عشرات آلاف المنازل والمساجد والمستشفيات واستهدف سيارات الإسعاف وأطقم المسعفين والصحفيين ودمر المنشآت الاقتصادية والصناعية والزراعية والتجارية.
وأكد الوزير خلال كلمته في طهران على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال ودعم حق شعبنا في تقرير المصير وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس استنادا إلى الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن والعمل على إلزام إسرائيل بتطبيق وتنفيذ هذه القرارات.
ودعا الوزير إسرائيل بضرورة احترام قرار محكمة العدل الدولية القاضي بعدم شرعية جدار الفصل العنصري مشيراً إلى ضرورة وقوف العالم الحر لمساندة ابناء شعبنا ومنع الاحتلال من الاستمرار في النشاطات الاستيطانية. 111
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد