وفد من التشريعي يطلع على سير العمل في وزارة الزراعة

وفد من التشريعي

غزة /سوا/ استقبل وكيل وزارة الزراعة محمد جاد الله، وفداً من نواب المجلس التشريعي عن محافظة غزة، وذلك في محطة التجارب الزراعية التابعة للوزارة في غزة.

وأطلع جادالله الوفد النياني على واقع قطاع الزراعة في غزة وسير العمل في الوزارة، مجيباً على استفساراتهم في قضايا عديدة من أهمها جهود الوزارة في الرقابة على المبيدات الزراعية والحد من استخدامها.

وذكر جاد الله، أن وزارته لديها برنامج لمراقبة المبيدات الزراعية من لحظة دخولها عبر معبر كرم أبو سالم حتى استخدامها في الحقول المفتوحة أو الدفيئات الزراعية، مبيناً أن ذلك يتم من خلال إصدار أذونات من الإدارة العامة لوقاية النبات من خلال الدليل المسموح باستخدامه "دليل المبيدات".

وأردف "أنه يتم إصدار الإذن والرقابة على الشحنة في معبر كرم أبو سالم وأخذ عينات وفحصها في مختبر متبقيات المبيدات وبعد التأكد من صلاحيتها للاستخدام يتم وسمها وتداولها في المحلات المختصة".

وبشأن الواردات والصادرات،  أكد جاد الله أن الوزارة تعمل على خلق توازن في الأسعار داخل الأسواق بين المزارع والمستهلك، دون أن تشكل أي ضرر عليهما، مشيراً إلى أن تدخل الوزارة لتقييد كمية التصدير, يأتي حفاظاً و دفاعاً عن حق المواطن للحصول على سعر يتناسب مع قدراته الشرائية .

من ناحيتهم، أثنى نواب التشريعي على جهود الطواقم الفنية والإدارية بالوزارة، مطالبين بمضاعفة الجهد في دعم المزارعين والصيادين والوقوف بجانبهم.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد