قرعة لتوزيع "كرفانات" على منكوبي بيت حانون

232-TRIAL- غزة /سوا/ أجرت الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة صباح اليوم السبت قرعةً علنية لتوزيع عدد من المنازل المتنقلة "كرفانات" على أصحاب المنازل التي دمّرها الاحتلال بشكل كلي في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.
وحضر القرعة الني تمت في مقر بلدية بيت حانون، عدد من ممثلي الهيئة الدولية لإعمار غزة وممثلي بلدية بيت حانون، إضافة إلى العشرات ممن شملت القرعة أسمائهم من سكان البلدة.
وأوضح رئيس قسم المشاريع في الهيئة م. محمد العالول أن "الكرفانات" التي تجري عليها القرعة صنعتها الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة بتمويل من نقابة المهندسين الأردنيين واللجنة العليا لإعمار غزة في الأردن، إضافةً لتبرعات فاعلي خير من دول متعددة.
وأضاف العالول : "المشروع سيقدم منازل متنقلة لـ 151 أسرة ممن هدم الاحتلال منزلهم بشكل كلي في بلدة بيت حانون، والأسماء التي تم اختيارها لدخول القرعة تمت بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان".
ولفت العالول أن الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة ستعقد مؤتمرًا تُعلن خلاله عن انطلاق هذا المشروع والبدء بتسليم الكرفانات على مستحقيها من المواطنين في بلدة بيت حانون.
وشدد العالول أن المشروع اختياري للمواطنين ولم يتم إجبار أيٍ منهم على استلام تلك المنازل المتنقلة، متوقعًا انتهاء تنفيذ المشروع خلال ثلاثة أسابيع.
وتعرضت بلدة بيت حانون خلال العدوان الأخير على قطاع غزة لقصف ودمار شديدين، ما أدى لتدمير الآلاف من المنازل والأحياء، وتشرّد الآلاف من سكان تلك البلدة إلى مراكز الإيواء المختلفة حتى هذا اليوم.
192
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد