مناقشة إمكانية ترخيص كلية تقنية تُعنى بدعم أبناء الشهداء والأسرى والجرحى

صبري صيدم

رام الله /سوا/  بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ورئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، اليوم الثلاثاء، موضوع ترخيص كلية تقنية جديدة تحت مسمى "كلية الحرية للمهن التطبيقية والهندسية"، تمنح درجة الدبلوم المتوسط، وتُعنى بمساعدة أبناء الشهداء والأسرى والجرحى والفقراء في إكمال تعليمهم.

وأكد الوزير صيدم، خلال اجتماع عقد في مقر الوزارة في مدينة رام الله، أن الوزارة ستتابع مع طاقم الكلية خطوة بخطوة لتحقيق إجراءات الترخيص والاعتماد حسب الأصول والمعايير المعتمدة لدى الوزارة، وأن الوزارة بالكامل ستقف مع كافة القضايا الوطنية ومنها مساعدة أبناء الشهداء والأسرى والجرحى والفقراء في إكمال تعليمهم.

وقال إن العام 2017 هو عام التعليم المهني والتقني، وأن الوزارة ستركز على تشجيع التوجه نحو هذا القطاع التعليمي لأهميته في توفير فرص العمل والحد من معدلات البطالة، بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

وأعطى الوزير توجيهاته لرئيس هيئة الاعتماد والجودة لمساعدة طاقم الكلية فيما يتعلق بمتطلبات وخطوات الترخيص وفقاً للإجراءات المتبعة في الوزارة.

بدوره، قدّم فارس نبذه عن الهدف من الكلية، موضحاً أنه بالإمكان توفير الدعم اللازم للكلية في حال حصلت على الترخيص المطلوب من الوزارة، شاكراً الوزير صيدم وأسرة الوزارة على تعاونهم الدائم، ومعرباً عن افتخاره بالشراكة مع الوزارة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد