لجنة قطرية تستهجن دعوة سيري منع إدخال مواد البناء بمعبر رفح

206-TRIAL- غزة / سوا / استهجنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السبت مما جاء من تصريحات المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق روبرت سيري الأوسط حول وقف دخول مواد البناء الموردة لمشاريعها في قطاع غزة عبر معبر رفح البري.
وقال مدير اللجنة أحمد أبو راس في بيان وصل (سوا) نسخة عنه: "نستغرب ما جاء على لسان شخصية أممية كلفت بتحقيق قرارات رفع الحصار وإعادة الاعمار وتدرك أن معبر رفح يمثل شريان الحياة الرئيسي لغزة عمومًا ولمشاريعنا خصوصنا".
وأشار إلى أن هناك بروتوكولات وقعت بين اللجنة وجهات سيادية مصرية لتوريد مواد البناء ومستلزمات إعادة الاعمار واستمر الالتزام بتنفيذها على مدار عام ونصف العام، مبينة أن ادخال آخر كمية من الإسمنت في الأول من تموز الماضي.
وأكد أبو راس أن مواد البناء التي دخلت غزة عبر معبر رفح استخدمت في مشاريعنا وهي مهمة واستراتيجية للغزيين، مشددًا على ضرورة منح هذه المشاريع الأولوية والاهتمام اللازم من الأمم المتحدة ومنظماتها بمشاريع اعادة الإعمار الحالية عبر تذليل المشاكل التي تعيق عملية انسياب ودخول مواد البناء عبر معبر رفح.
وأشار إلى أنه في حال تطبيق قرار وتوجهات سيري الرامية لوقف دخول مواد البناء اللازمة لمشاريعنا عبر معبر رفح فإن ذلك سيشل ويضرب أبرز المشاريع الحيوية ومشاريع البنية التحتية، وبالتالي فإنه حال اهتمام منظمات الامم المتحدة بها فإن ذلك سيعبر على مدى اهتمامها باعادة الإعمار الجديدة. 
ونوه أبو راس إلى أنه "منذ بداية الحرب لم تدخل أي كمية من الإسمنت لمشاريع اللجنة القطرية التي جمد العمل بها نتيجة لعدم توفر المواد الخام، لافتًا إلى أن كلفة المشاريع المجمدة في حال طبق القرار المذكور تصل الى 155 مليون دولار، اضافة لمدينة الشيخ حمد السكنية بكلفة 205 ملايين دولار. 129
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد