تمويل ياباني لمنحتين ضمن برنامج المشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP)

none

نابلس / سوا / وقع سفير الشؤون الفلسطينية، وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية تاكيشي أوكوبو، مع  ممثلي بلدية حوارة، واتحاد الشباب الفلسطيني، منحتين، اليوم الثلاثاء، ضمن برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP).

 وتم توقيع المنحتين في مقر الممثلية، ب رام الله ، وبلغت القيمة الاجمالية للتمويل 158,550 دولار أميركي .

وومن المقرر أن تستخدم بلدية حوارة منحة بقيمة 79,000$ دولار، لتركيب مضخة مياه جديدة واستبدال شبكة المياه القديمة بتركيب 2,500، من أنابيب المياه جديدة، مصنعة من الفولاذ المجلفن، ويهدف هذا المشروع إلى توفير ما يكفي من امدادات مياه الصنبور للسكان المحليين، حيث يقدر عدد المستفيدين المباشرين ب 4,620 مستفيدا.

بينما سيستخدم اتحاد الشباب الفلسطيني منحة بقيمة 79,550$ دولار، لتشجيع دمج الطلاب من ذوي الإعاقة في الحياة الاجتماعية، من خلال إنشاء مرافق أساسية، كمنحدرات، ومراحيض لذوي الإعاقة في 8 مدارس عامة، ومركز ثقافي واحد في محافظتي سلفيت و القدس ، حيث يقدر عدد المستفيدين المباشرين من هذا المشروع بحوالي 64 شخصا من ذوي الإعاقة، الذين يرتداون المؤسسات المستهدفة بانتظام.

وأكد أوكوبو التزام اليابان الثابت في دعم الشعب الفلسطيني، من منظور الأمن الإنساني، وكذلك على أهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية، والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية.

وأوضحت الممثلية أنه منذ عام 1993، قدمت حكومة اليابان مساعدات إنمائية الرسمية بقيمة ما يقرب من 1.7 مليار دولار للفلسطينيين. وقد صيغت مشاريعGGP  بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية والتخطيط منذ عام 2010.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد