منحة يابانية لمشروع ينفذه اتحاد الشباب الفلسطيني

none

رام الله /سوا/ وقع اتحاد الشباب الفلسطيني، ممثلاً بمديره العام محرم البرغوثي، ومكتب تمثيل اليابان لدى فلسطين، ممثلاً بالسفير تاكيشي ايكوبو، اليوم الاثنين، اتفاقية منحة من اليابان إلى الاتحاد، لتحسين البيئة التعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة في الضفة الغربية.

وتنص الاتفاقية، التي تم توقيعها في مقر ممثلية اليابان في مدينة البيرة على، قيام اتحاد الشباب الفلسطيني بتنفيذ مشروع لمدة سبعة أشهر،  يسعى من خلاله إلى مواءمة مرافق عشر مدارس في محافظتي شمال غرب القدس وسلفيت، ليلائما الطلبة الذي يعانون من إعاقة في الحركة.

وقبيل توقيع الاتفاقية، أوضح البرغوثي الظروف الصعبة التي يعاني منها الفلسطينيون بسبب الاحتلال، خاصة في المناطق المصنفة "ج"، وأكد أن هذا السبب هو الأبرز لسعي الاتحاد لاستهداف هذه المناطق، وشكر اليابان على دورها الهام في تحسين وضع الفلسطينيين.

وأشار إلى اهتمامه بتنفيذ المشروع، وتوقعه للتغيير الذي سيحدثه المشروع في حياة الكثيرين، آملاً أن تكون هذه البداية هي بذرة لمشاريع أكبر وأوسع.

ومن جهته، كد السفير الياباني أن أواصر الصداقة بين الفلسطينيين واليابانيين متينة، ويسعى اليابانيون إلى تمكينها من خلال هذه المشاريع.

وقال السفير إن الشباب في أي مكان هم أساس المستقبل، وبالتأكيد هم كذلك في فلسطين ولكنهم يعانون من ظروف سيئة في الضفة الغربية و غزة ، خاصة البطالة.  وأضاف: لإدراكنا بهذه الظروف، فإننا نسعى إلى تقديم الرعاية للشباب ضمن الأمن الإنساني عبر تنفيذ مثل هذه المشاريع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد