تضامن: إعادة اعتقال المحررين انتهاك للقوانين الدولية

الأسير القيق

غزة /سوا/ أدانت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي "تصامن"، تمادي سلطات الاحتلال الاسرائيلي في إعادة اعتقال الأسرى المحررين من سجونها والتي كان أخرها اعتقال الأسير المحرر الصحفي محمد القيق الذي أعلن اليوم الإثنين 16/1/2017 الإضراب المفتوح عن الطعام عقب اعتقاله بالأمس على حاجز بيت إيل في الضفة الغربية.

واعتبرت  "تضامن"، في بيان وصل "سوا" نسخة عنه: إن سياسة الاحتلال الاسرائيلي في إعادة اعتقال المحررين سياسية إجرامية مرفوضة وانتهاك صارخ للقوانين الدولية وهي تأتي في إطار التضييق على حياة المحررين وحرمانهم من العيش مع عائلاتهم لفترات طويلة مما ينعكس سلبا على حياة الأسير على كافة الأصعدة.

وبينت أن اعتقال المحررين بهدف اجبار الأسرى على ترك العمل النضالي ضد الاحتلال، والقبول بخيار الإبعاد عن فلسطين في حال ابرام صفقات تبادل مع الاحتلال مستقبلا.

وحذرت "تضامن" من تحويل الأسرى المحررين إلى الاعتقال الإداري الذي يعتبر اجراما بحق الأسرى، حيث يجيز لسلطات الاحتلال اعتقال الأسير دون محاكمة ولفترات طويلة، حينها يجبر الأسرى على الإضراب المفتوح عن الطعام.

كما دعت إلى أوسع حملة دعم واسناد للأسرى في سجون الاحتلال في ظل ما يتعرضون له من انتهاكات لحقوق الانسان من منع الزيارات والتعذيب والاعتقال الإداري وإعادة اعتقال المحررين والعزل الانفرادي وغيرها من الممارسات بحق الأسرى، وكذلك دعم الأسرى المضربين عن الطعام خاصة من هم في الاعتقال الإداري.

وأكدت دعوتها لوسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والإسلامية إلى الاهتمام بقضية الأسرى في سجون الاحتلال، وتناول مستجدات أوضاع الأسرى في البرامج والأخبار لكشف الانتهاكات الاسرائيلية بحق الأسرى

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد