تنقل 945 شخصاً عبر معبر رفح بين مصر وقطاع غزة الخميس

القاهرة/ سوا/ قالت السلطات المصرية اليوم الخميس، إنه تنقل على كلا اتجاهي معبر رفح البري 945 شخصا.

وقال مصدر مسؤول في معبر رفح، إنه قد وصل إلى مصر الفوجين الأول والثاني من حجاج قطاع غزة والبالغ عددهم  541 حاجا في طريقهم إلى مطار القاهرة الدولي لسفرهم إلى الديار الحجازية.

وأشار إلى أن  الحجاج سيصلون تباعا لمدة 4 أيام  وذلك لمواصلة طريقهم الى الأراضي السعودية، بينما غادر مصر إلى قطاع غزة 404 شخصا، منهم  عدد من حاملي الجوازات العربية والأجنبية بالإضافة الى العالقين .

وأكد المصدر أنه تم توفير سيارات سياحية لنقل الحجاج الفلسطينيين إلى مطار القاهرة الدولي، مشيرا انه تم توفير أطقم عمل اضافية من مختلف الأجهزة العاملة في معبر رفح البري من الجانب المصري لسرعة إنهاء الإجراءات وتيسير عبورهم  علاوة على الفرق الطبية لاستقبالهم واتخاذ الاجراءات الوقائية .

ومن جهة اخرى، قال المصدر انه تم ادخال عدد 15 سيارة ’كيا’ لذوي الاحتياجات الخاصة عبر معبر رفح البري، وهي مقدمة من جمعية الثروة الحيوانية والسمكية بالإسكندرية، بالإضافة الى 100 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية والمساعدات الانسانية المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي، و 6 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية المقدمة من جنوب أفريقيا،  حيث تولى الهلال الأحمر المصري بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني وادخالها الى قطاع غزة .
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد