كهرباء غزة تدعو المؤسسات الأممية للضغط على الاحتلال للسماح بإدخال رافعات الصيانة

رافعة كهرباء -توضيحية-

غزة /متابعة سوا/ دعت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة، المؤسسات الأممية ومؤسسات حقوق الإنسان، للضغط على الاحتلال؛ من أجل السماح بإدخال الرافعات الخاصة بالشركة.

وقالت الشركة في نشرتها الصباحية التي وصلت "سوا" نسخةً عنه صباح اليوم الجمعة، إن هذه الرافعات من شأنها أن تُؤدي لتعويض النقص الكبير في الكهرباء؛ "كون العديد من أعمال الصيانة متوقفة على ذلك".

وأضافت النشرة أن احتياج القطاع من الكهرباء وصل في ظل هذه الأجواء الباردة لقرابة 600 ميغا واط، فيما يتوفر اليوم 153 ميغا منها، لافتةً إلى أن عجز الطاقة وصل لحوالي 447 ميغا واط.

وفيما يتعلق بحالة الخطوط المغذية للقطاع، أوضحت الشركة أن الخطوط الإسرائيلية تعمل جميعها بقدرة 120 ميغا واط، بينما تستمر الخطوط المصرية في الخروج عن الخدمة.

وتوقعت أن تعود الخطوط المصرية للعمل مساء اليوم، متابعةً إن "التعطل المستمر للخطين المصريين أدى لإرباك وجعل من الصعوبة زيادة عدد ساعات وصول الكهرباء لمنازل المواطنين.

كما دعت شركة التوزيع، جميع الأطراف الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها، والعمل على التوصل لحل جذري لأزمة الكهرباء، عبر تنفيذ المشاريع الاستراتيجية التي من شأنها جلب كميات كهرباء كافية للقطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد