إطلاق معرض "شهداء لأجل فلسطين" بمقر سفارة فلسطين بالقاهرة

none

القاهرة/ سوا/ نظمت السفارة الفلسطينية بالقاهرة بالتعاون مع حركة فتح إقليم مصر اليوم الخميس، معرض "شهداء لأجل فلسطين"، بمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين العرب؛ وذلك في مقر السفارة.

وشارك في المعرض فنانون من مصر والسعودية وفلسطين، بالإضافة إلى مشاركات لأطفال عرب ولوحات فنية لفنانين مكفوفين رسموا لوحات حول القضية الفلسطينية بطريقة بريل، حيث يستمر المعرض لمدة أسبوع.

وقال السفير جمال الشوبكي في كلمته الترحيبية إن هذا المعرض يعد رسالة سياسية بلوحات فنية تشكيلية للعالم أجمع مفادها بأن القضية الفلسطينية هي قضية عربية بالأساس.

وأكد أن قضية القدس التي تحظى باهتمام دولي تعد خطا أحمر، فهي عاصمة للعرب أجمع ببعدها الإنساني الحضاري .

وقال السفير: إن قرار اليونيسكو أكد أن الصراع في القدس يعد صراعا إنسانيا بين الحق والباطل، لذا ستعد أية محاولة لنقل أية سفارة بها مخالفة للقانون الدولي.

ودعا إلى التأمل في لوحات المعرض التي ساهم بها حشد متنوع من فنانين كبار وصغار، مؤكدا أن الرسالة واحدة وهي أن الأجيال لن تنسى القدس وأن الجميع يقف مع هذه القضية الحساسة، وأن المنطقة لن تنعم بالهدوء دون انهاء الاحتلال والاستيطان الاسرائيلي.

واختتم الشوبكي كلمته بالتأكيد على أن الأمة العربية لن تقبل أية حل سياسي دون أن تحظى القدس بحريتها كاملة، وأن عام 2017 يجب أن يكون عام إنهاء الاحتلال بجهود المجتمع الدولي الذي صدر عنه قرارات مؤخرا لصالح فلسطين.

وقد كرم السفير الشوبكي رئيس مجموعة الفن الهادف للفنانين التشكيليين العرب مها أبو ثنين، والفنان ياسر أبو سيدو لجهودهما في إنجاح المعرض.

كما كرم الفنانون التشكيليون المشاركون في المعرض السفير الشوبكي لجهوده الدائمة في دعم الثقافة العربية.

وحضر المعرض الأمير السعودي سعود بن نايف بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وأمين عام حزب التجمع محمد فرج، ونائبه عاطف مغاوري والكاتب يحيى يخلف، وأمين سر حركة فتح سميح برزق وحشد من الدبلوماسيين والملحقين الثقافيين ومجموعة من الطلبة الفلسطينيين الدارسين في مصر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد