الحساينة يبحث مع مسؤول إماراتي سبل التخفيف عن أهالي قطاع غزة المنكوب

255-TRIAL-أبو ظبي/ سوا/ بحث وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، اليوم الخميس، سبل تقديم مزيد من الدعم والتخفيف عن أهالي قطاع غزة المنكوب، مع الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي الطبيب محمد عتيق الفلاحي.

جاء ذلك في اجتماع مشترك بحضور طاقم الهلال الأحمر الإماراتي، والسفير عصام مصالحة القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين.

 وناقش الجانبان الآثار الكارثية للعدوان الأخير على غزة وسبل التخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني وجهود الإغاثة التي يقدمها الهلال الأحمر الإماراتي.

وقد نقل الحساينة تحيات الرئيس محمود عباس إلى رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، كما شكر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر على دعمه المتواصل للشعب الفلسطيني ومؤازرته في محنته ومعاناته.

وقال الحساينة إن دولة الإمارات من أولى الدول التي بادرت في دعم ومؤازرة الشعب الفلسطيني من خلال إيفاد وفد الهلال الأحمر الإماراتي الذي حضر أثناء العدوان على غزة.

وأضاف: هذه الزيارة تأتي بتوجيهات من رئيس الوزراء رامي الحمد الله بعد عدوان استمر لمدة خمسين يوما استهدف كل ما هو فلسطيني.

ومن جانبه رحب الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بهذه الزيارة، مؤكدا على العلاقة الوطيدة بين البلدين الشقيقين، ووقوف دولة الإمارات بجانب الشعب الفلسطيني في محنته .

وفي نهاية اللقاء سلم الحساينة الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وثائق ومشاريع لإغاثة وإيواء المتضررين جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

85
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد