النائب المصري: قوة المقاومة اليوم بفضل وجود حماس

مشير المصري

غزة /سوا/ قال النائب مشير المصري أن قوة المقاومة وتصاعدها اليوم كان بفضل وجود حركة حماس في الحكم وحماية ظهرها، وإقرار المجلس التشريعي لقانون حماية المقاومة بالإضافة الى العديد من القوانين الوطنية.

وأشار  المصري خلال استقبال مخيم نسائي إلى أن المجلس التشريعي شكل بوابة التحول في الخارطة السياسية الفلسطينية، وأن فوز حماس في التشريعي هو الذي صنع التحول.

وقال "تجربة حركة حماس في الحكم تشكل التجربة الاولى لجماعة الاخوان المسلمين في فوز حركة اسلامية بأغلبية برلمانية وتشكيلها حكومة لوحدها دون الاستعانة بالأخرين.

وبين أن أعضاء المجلس التشريعي يعتبروا هم اعضاء في المجلس الوطني الفلسطيني، وهيئة التشريعي ورؤساء اللجان هم اعضاء في المجلس المركزي.

كما استعرض النائب المصري أهم أعمال المجلس التشريعي وانجازاته خلال الفترة الماضية وأهم التحديات التي واجهها خلال مسيرة العمل والعطاء والتي كان على راسها اختطاف النواب في الضفة الغربية من قبل الاحتلال واغلاق مقر المجلس في رام الله من قبل سلطة رام الله في تساوق مع الاحتلال في محاولاته لإفشال التجربة البرلمانية لحركة حماس. مؤكدا أن المجلس استمر بعمله وقام بسن القوانين والرقابة على الحكومة وإقرار الموازنات السنوية إضافة الى متابعة شكاوي المواطنين.

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد