صحة غزة تتهم اسرائيل باحتجاز تطعيمات الأطفال

121-TRIAL- غزة / سوا/ حذرت وزارة الصحة الفسطينية بحكومة غزة من التداعيات الكارثية لنفاد التطعيمات الخاصة بالأطفال في قطاع غزة، مؤكدة أن الاحتلال الإسرائيلي يحتجز كميات من التطعيمات ولم يفرج عنها بسبب الإجراءات المعقدة في مطاره.  
ودعت الوزارة في بيان لها الاثنين، الجهات المحلية والدولية ذات العلاقة، بما فيها منظمة الصحة العالمية واليونيسيف بالتحرك لحل أزمة نقص تطعيمات الأطفال في القطاع.  
وأشار البيان إلى أنه يوجد لدى السلطة الفلسطينية كميات من بعض التطعيمات ما زالت محتجزة لدى الاحتلال، منوهاً إلى أن الأزمة تتفاقم يوماً بعد يوم.  
وأوضح أن هناك أزمة نقص في  بعض التطعيمات، خاصة وجود نقص حاد في التطعيم الثلاثي (النكاف، والحصبة، والحصبة الألمانية)، إضافة إلى تطعيم شلل الاطفال المحقون. 
 وحذرت الوزارة من كارثة حقيقية باتت تهدد المجتمع الفلسطيني من خلال حرمان أطفال القطاع المحاصر من حقهم في تلقى الجرعات المتتابعة من التطعيمات المختلفة.  
وأكدت أن مراكز الرعاية الصحية التابعة لها ولوكالة غوث وتشغيل اللاجئين ما زالت تقوم بإعطاء ما يتوفر لديها من أنواع التطعيمات الاخرى. 
 وطمأنت الوزارة جميع المواطنين بأن العمل جارٍ مع كافة الأطراف على مدار الساعة لحل هذه الأزمة، موضحة بأن عدة وعود قوية موجودة لحلها خلال الأيام المقبلة. 239
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد