حماس: جاهزون للتعاطي بإيجابية مع أي جهود لحل أزمة الكهرباء

حماس

غزة / سوا/ أكدت  حركة " حماس " أنها جاهزة للتعاطي بإجابية مع أي جهود أو حلول منطقية وواقعية يتوافق عليها الجميع، وتلتزم بموجبها حكومة التوافق الوطني بالقيام بواجبها في إدارة هذا الملف بما يضمن إنهاء هذه الأزمة تماماً، "بدلاً من التعطيل والتضليل".

وطالب فوزي برهوم المتحدث بإسم الحركة في تصريح صحفي، مساء اليوم الأربعاء،حكومة التوافق الوطني "بالتجاوب العاجل مع كل الجهود المبذولة لإنهاء أزمة الكهرباء في قطاع غزة". 

وقال برهوم: " بيان حكومة الأمر الواقع في رام الله بخصوص أزمة الكهرباء فارغ المضمون وقلبا للحقائق وتضليلا للرأي العام"، مؤكدا أن حركته تعاطت وبشكل إيجابي ومسؤول مع كل الجهود والحلول المطروحة لحل الأزمة سواء المتعلقة بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة الكهرباء أو مجلس أعلى للطاقة، وتمكين الحكومة من تسلم الملف بالكامل. "على حد قوله"

وأضاف: "  كل مرة كانت وما زالت هذه الحكومة قاطعة طريق على كل هذه الجهود والحلول المطروحة وتتهرب من مسؤولياتها كافة تجاه أبناء القطاع، وأن ما ذكره بيانها عن دفع مبلغ وقدره مليار شيكل سنوياً ثمناً للطاقة التي تؤمنها للقطاع عارٍ عن الصحة تماماً".

وتابع: "الحكومة لا تدفع أي مبالغ ثمناً لذلك، وأن مجمل هذه المبالغ المذكورة تقتطعها حكومة الاحتلال من خلال أموال المقاصة التي يفرضها الاحتلال على أثمان البضائع التي تدخل قطاع غزة ومن الاستقطاعات التي فرضتها الحكومة على رواتب موظفي السلطة في غزة ومن ضريبة البلو المفروضة على كميات الوقود الموَرّدة لمحطة توليد الكهرباء في القطاع".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد