اللواء الجراح: 2017 سيكون متمم لاستراتيجية الاتحاد الرياضي العسكري

الاتحاد الرياضي العسكري يزور وزارة الشباب والرياضة بغزة

غزة / سوا / أكد اللواء أبو عبيدة الجراح رئيس الاتحاد العام للرياضة العسكرية أن عام 2017 سيكون فاعل ومتمم لاستراتيجية العام المنصرم.

وقال اللواء الجراح في حوار لـ"موقع الداخلية" : إن "الاتحاد يعمل على تطوير الرياضة في وزارة الداخلية وذلك من خلال الدورات التدريبية التي ينظمها لمنتسبي الوزارة".

 

دورات رياضية

وشهد النصف الأول من عام 2016 تخريج دورتين في مجال التدريب والتحكيم لكرة القدم الخماسي بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة، وشملت الدورتين مشاركة 70 رياضياً من منتسبي الداخلية.

وأكد الجراح أن الاتحاد بصدد افتتاح قاعة للياقة البدنية والفنون القتالية ضمن مقر الاتحاد خلال العام الجاري والتي سيكون لها نصيب الأسد ضمن خطة الاتحاد .

ونظم الاتحاد بطولةً لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل الخمسة المنتشرة في قطاع غزة بحضور أهالي النزلاء والمؤسسات الحقوقية والدولية.

واستعرض اللواء الجراح الأنشطة والفعاليات التي نظمها الاتحاد خلال العام الماضي، معرباً عن فخره بوجود مؤسسة وطنية عسكرية تعتنى بالرياضين من منتسبي الداخلية.

وأشار إلى أن الاتحاد الرياضي بوزارة الداخلية نظم خلال العام المنصرم بطولةً لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل الخمسة المنتشرة في قطاع غزة بحضور أهالي النزلاء والمؤسسات الحقوقية والدولية.

 

ألعاب فردية

وأضاف الجراح "أولى الاتحاد اهتماما ملحوظا بالألعاب الفردية خلال العام 2016 حيث اختتم بطولة العودة لكرة الطاولة وبطولة الشطرنج الأولي وماراثون "يا قدس إنا قادمون" وبطولة "الاتحاد" للسباحة بمسافات مختلفة".

ولفت إلى أن العام المنصرم شهد تألقاً واضحاً لفريق وزارة الداخلية الرياضي الذي يشرف عليه الاتحاد وذلك من خلال مشاركاته في البطولات المركزية للوزارات .

وتابع "شارك الاتحاد في توفير حكام معتمدين للفعاليات والبطولات التي تنظمها الأجهزة الأمنية والإدارات المركزية حيث شارك في تحكيم 5 بطولات و6 مباريات ودية بين الأجهزة والادارات المختلفة في الوزارة".

وذكر اللواء الجراح أن الاتحاد نظم 3 بطولات في كرة القدم الخماسي خلال العام المنصرم وكان آخرها بطولة "الكرامة" لكرة القدم.

ومضى يقول "اختتم الاتحاد العام للرياضة العسكرية نشاطاته ومشاركاته للعام 2016 وترك بصمة لدى المتابعين من خلال الانجازات التي حققها على صعيد وزارة الداخلية والرياضة المحلية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد