مرور خانيونس يُنظم 510 محاضرة في السلامة المرورية هلال 2016

خانيونس / سوا / تُعدُ دائرة الإرشاد والتدريب المروري من أهم الدوائر التابعة لشرطة المرور في محافظة خانيونس حيث تقوم هذه الدائرة بتكثيف جهودها من خلال تنظيم محاضرات متنوعة تستهدف من خلالها طلبة المدارس بمختلف أعمارهم لتقويم السلوك المروري لديهم حفاظا علي حياتهم من خطر الحوادث.

وفي هذا السياق، أكد مدير شرطة مرور خانيونس الرائد محمود البريم أن دائرة الارشاد والتدريب المروري تضم ضباط أكفاء يقوموا بواجبهم على أكمل وجه من خلال قيامهم بإعطاء محاضرات في التوعية والسلامة المرورية والتي تهدف من خلال ذلك لتحقيق وعي مروري لدى كافة شرائح المجتمع يتم التركيز فيها على طلبة الدارس بشكل أكبر.

وقال البريم : "نُقدم للطلبة محاضرات في كيفية التعامل مع الطريق وإرشادهم من خلال سلسلة محاضرات نظرية وعملية داخل المدرسة وخارج أسوارها تشمل محاضرات في شرح إشارات المرور وممر المشاة وحاجز الأمان، وتدريبهم على كيفية قطع الشارع بالشكل الصحيح والآمن وتعريفهم بالسلوك الخاطئ في قطع الطرق وكذلك المحافظة على نظافة الحي والشارع".

وذكر أن عام 2016 شهد تقديم دائرة الارشاد والتدريب المروري "510" محاضرة استفاد خلالها " 23187 " طالب وطالبة من عمر 7 سنوات فاكثر في 32 مدرسة من مدارس المحافظة.

وأشار البريم إلى أنه يتم التركيز في التوعية المرورية على المدارس الواقعة على الشوارع الرئيسية بشكل اكبر كشارع صلاح الدين او شارع البحر حرصا على ارواح الطلبة كونهم الاكثر عرضة لخطر حوادث السير.

وأضاف "هناك استجابة كبيرة من المدرسين مدراء المدارس من خلال تهيئة الجو الملائم لعمل ضباط  دائرة الارشاد وتوفيرهم للمواد والأدوات اللازمة لتبسيط شرح مادة السلامة المرورية بشكل يستطيع الطلبة استيعابها وتطبيقها على أرض الواقع".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد