تمديد اعتقال أبناء عائلة منفذ عملية الدهس بالقدس

القدس /سوا/ مددت محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس، اليوم الإثنين، بسبعة أيام اعتقال شقيقي منفذ عملية الدهس في القدس، منذر ومحمد أحمد القنبر، وابن عمه محمد عمران القنبر.

كما مددت محكمة الصلح اعتقال معتصم سري، الذي كان يعمل مع منفذ العملية في مواد البناء، لمدة سبعة أيام أخرى، وفقا لما أوردته إذاعة صوت إسرائيل بالعربية.

وتدعي أجهزة أمن الاحتلال أن أشقاء منفذ عملية الدهس مشتبهون بأنهم كانوا يعرفون بنيته تنفيذ عملية الدهس، ولم يحاولوا منع تنفيذ العملية.

وتنسب لهم شرطة الاحتلال ارتكاب مخالفة "التآمر لتنفيذ جريمة".

يذكر أنه تم إطلاق سراح شقيقة منفذ العملية، شادية، ووالده بشروط مقيدة. وكانت شرطة الاحتلال قد ادعت أنها أطلقت تصريحات تشكل تحريضا على العنف والإرهاب، بقولها "الحمد لله"، ردا على سؤال وجه لها بشأن عملية الدهس.

وأطلق سراح مشتبه آخر هو صاحب الشاحنة، موسى شرف، وذلك بعد أن بينت التحقيقات أن منفذ العملية، شادي القنبر، قد اشترى الشاحنة منه قبل ستة شهور دون القيام بعملية نقل ملكية بشكل رسمي.

إلى ذلك، وخلال المداولات في المحكمة، رفضت الشرطة الإدلاء بتفاصيل بشأن الأدلة المتوفرة لديها، ولماذا تنسب لأبناء عائلة منفذ العملية ارتكاب مخالفة خطيرة "التآمر لتنفيذ جريمة". وقال ممثلو الشرطة إن المواد المتوفرة لديها ضمن "تقارير سرية" عرضت على القاضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد