الهباش : القانون فوق الجميع وهدفنا تقديم الخدمة الافضل لابناء شعبنا

الهباش

رام الله /سوا/ اصدر ديوان قاضي القضاة بيانا حول تعامل هيئة التفتيش القضائي  مع شكاوى المواطنين والمؤسسات المختلفة حكومية واهلية خلال العام المنصرم 2016 م .

وذكر الدكتور محمود الهباش قاضي القضاة مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية اننا نؤمن بمبدأ تعزيز الشفافية والمساءلة وتحقيق العدالة للجميع في جهاز القضاء الشرعي واننا وجدنا لخدمة ابناء شعبنا والتخفيف عنهم وصون حقوقهم واحترام كرامتهم ، والقانون فوق الجميع دون استثناء مشيرا ان هدفنا هو تقديم الخدمة الافضل لابناء شعبنا الفلسطيني التي يستحق .

واضاف قاضي القضاة انه تم تكليف هيئة التفتيش القضائي بالاضافة لعملها بالتعامل مع اي شكوى من قبل المواطنين والمؤسسات بحق العاملين في المحاكم الشرعية سواء كانوا قضاة شرعيين او موظفين .

بدوره اوضح القاضي محمود العبوشي رئيس هيئة التفتيش القضائي ان الهيئة باشرت عملها بناءَ على توجيهات سماحة قاضي القضاة وبتعليمات صارمة بالتعامل مع اي شكوى سواء كانت من قبل مواطنين او مؤسسات حكومية او اهلية والسير فيها حسب القانون واللوائح التي تحكم عمل القضاء الشرعي وصون الحقوق للجميع لضمان تقديم الخدمة الافضل لابناء شعبنا .

وحسب القاضي العبوشي فان الهيئة  تعاملت خلال العام الماضي 2016 مع اكثر من 30 شكوى تقدم بها  مواطنون ومؤسسات ، وكان بعض اطرافها المشتكى عليهم قضاة شرعيين وموظفين عاملين في المحاكم الشرعية .

واضاف العبوشي ان مضامين الشكاوى تنوعت ما بين مظلمة تتعلق بآلية تطبيق القوانين المعمول بها في المحاكم الشرعية ، و بعضها شكاوى تتعلق بطبيعة المعاملة من قبل العاملين في المحاكم الشرعية ، واخرى تتعلق ببعض القرارات الادارية الصادرة من قبل هيئات المحاكم المختلفة .

وذكر القاضي العبوشي أنه وبناء على توجيهات سماحة قاضي القضاة الدكتور محمود الهباش فإن الهيئة قد تعاملت مع كافة الشكاوى التي وردت اليها خلال العام المنصرم 2016 حسب الاصول والقانون وتم انجازها بما يضمن الحقوق للجميع وتقديم الخدمة الافضل لابناء شعبنا الفلسطيني ايمانا بتعزيز مبدأ سيادة القانون وتحقيق العدالة للجميع .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد