معايعة: قطاع السياحة يشكل مصدرا هاما للسياحة الداخلية والوافدة

بيت لحم / سوا/ قالت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة إن قطاع السياحة الحيوي يمتلك من المقومات ما يؤهله ليشكل مصدرا سياحيا هاما للسياحة الداخلية أو الوافدة.

وأضافت معايعة خلال لقائها، اليوم الأربعاء، وفد جمعية الفنادق والمطاعم السياحة في قطاع غزة ، أن الوزارة تعمل على رعاية القطاع السياحي والنهوض به في كافة مدن ومحافظات فلسطين، معربةً عن سعادتها بلقاء أهلنا من قطاع غزة الذين عانوا من ويلات العدوان الإسرائيلي الأخير.

وأكدت أهمية التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص في قطاع غزة للنهوض بالقطاع السياحي الفلسطيني، وإعادة ما دمره الاحتلال خلال عدوانه الأخير.

وشددت الوزيرة على أهمية الاهتمام بتوفير فرص للاستثمار في القطاع السياحي وأهمية العمل على تشجيع هذه الفرص، مبينة أن القطاع شهد في الفترة الأخيرة نموا متصاعدا وملحوظا في مجال الاستثمار السياحي في كافة المواقع ومنها في قطاع غزة، الذي ارتفع عدد الفنادق فيه من 6 فنادق عام 2000 إلى 23 فندقا في عام 2014 بينما وصل عدد المطاعم إلى 128، والمنتجعات السياحية إلى 8.

وأعرب وفد جمعية الفنادق عن سعادتهم بهذه اللقاء، مؤكدين أهمية التعاون المشترك، وتطوير وتعزيز سبل التواصل المشترك بين القطاع الخاص والعام، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق التواصل مع الوزارة والمشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد