شرطة مركز القرارة تنفذ أكثر من 10 آلاف مهمة خلال 2016

مدير مركز شرطة القرارة

غزة /سوا/ يُعد مركز شرطة القرارة من المراكز الحيوية في محافظة خان يونس لأهمية الموقع الجغرافي له من حيث المساحة الجغرافية التي يغطيها كونه يقدم الخدمة لأكثر من خمسين ألف مواطن والعديد من المؤسسات الحكومية والأهلية.

وعن أهم الانجازات خلال عام 2016 قال المقدم مصطفى الجعبير مدير مركز شرطة القرارة:" منطقة القرارة من المناطق الواسعة في محافظة خان يونس حيث تقع في الجزء الشمالي من المحافظة".

 وأوضح أنه يُحدَد الاختصاص المكاني لمركز شرطة القرارة من شارع المطاحن شمالاً حتى مسجد الكتيبة جنوباً، ومن شاطئ البحر غرباً إلى الخط الزائل شرقاً، حيث يقدر عدد سكانها أكثر من "50000" ألف نسمة لاسيما بعد انشاء مدينة حمد السكنية.

إنجازات الأقسام

وسلط الجعبير الضوء على انجازات قسم العمليات في المركز والذي يعمل على مدار الساعة مشيراً إلى أنه نفذ خلال عام 2016 أكثر من"2784 " مهمة موزعة على مهام لأقسام المركز المختلفة بالإضافة إلى المهام المشتركة مع الإدارات المتخصصة وفض مشاجرات وعمل حواجز ليلية وتسيير دوريات على المدارس وإزالة تعديات.

ولفت الجعبير إلى أن قسم التحقيق استقبل" 1020 "شكوى من المواطنين أُنجز منها"1000 " منوهاً إلى انه جاري العمل على انجاز الباقي.

وعن قسم التنفيذ ذكر الجعبير أن القسم تعامل مع"3210" قضية مصنفة ما بين ذمم مالية وحبس غرامات ومذكرات قبض للنيابة ومذكرات استدعاء وأوامر غير خاضعة للكفالة وأوامر شرعية.

وفيما يخص عمل قسم النظارة في المركز خلال العام قال الجعبير" أنه تم توقيف " 1087 " مواطن على قضايا مختلفة أفرج عن "1021" وترحَّل "76" منهم لمراكز الإصلاح والتأهيل ومؤسسة الربيع".

ومضى يقول " استقبل قسم الشكاوى "797 "شكوى ما بين قضايا مالية وجزائية أنجز منها" 795 ".

وأشار الجعبير إلى أن إدارة العلاقات العامة في المركز تعمل على حل بعض المشاكل ذات الطابع الأسري التي يتقدم بها المواطنين وتقوم بتحويل بعض تلك القضايا لرجال الإصلاح وذلك حفاظاً على الروابط الاجتماعية للمجتمع.

تطوير الأداء

وعن الأداء خلال عام 2016 لفت المقدم الجعبير إلى أنه رغم قلة الإمكانيات البشرية والمادية المتوفرة بفعل الحصار الصهيوني الظالم إلا أنهم تغلبوا على كل المعيقات وواجهوا الصعوبات بفضل الله أولاً ثم بهمة الكوادر البشرية المميزة التي تؤمن بقداسة مهمتها.

وأضاف الجعبير "نقوم كل فترة بتسيير عدد من الضباط وصف الضباط الأفراد بالدورات التي تعقدها إدارة التدريب في الشرطة وهيئة التوجيه السياسي والمعنوي بوزارة الداخلية.

وأشار إلى أن المحاضرات التي عقدتها هيئة التوجيه السياسي والمعنوي لضباط وأفراد المركز بلغت أكثر من "10" محاضرات تنوعت بين محاضرات سياسية، شرعية بالإضافة إلى دورات في فن التعامل مع الجمهور.

علاقة وطيدة

وعلى صعيد العلاقة مع لجان الإصلاح والعشائر قال الجعبير " تربطنا بلجان الإصلاح علاقة متينة ووطيدة ودورية وذلك من خلال التواصل الدائم معهم في حل بعض المشاكل ذات الطابع الأسري التي تحتاج إلى حل عرفي دون اللجوء إلى القضاء".

وعبر المقدم الجعبير عن شكره للجهود الكبيرة التي يبذلها رجال الإصلاح والعشائر في إصلاح ذات البين مرجعاً ذلك للإجراءات الكبيرة التي اتخذتها الشرطة في تسهيل مهامهم الإصلاحية.

وأشاد مدير مركز شرطة القرارة بدور العائلات والمنظمات الأهلية والفصائل الوطنية في منطقة القرارة لتعاونهم مع الشرطة والذي يعكس اهتمامهم ودورهم الفعال في المجتمع.

وفي ختام حديثه، قدم المقدم الجعبير شكره وامتنانه لكافة ضباط وأفراد شرطة مركز القرارة على الجهود الكبيرة التي يبذلونها في خدمة شعبهم ووطنهم رغم حج المعيقات التي تواجههم.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد