وزير الاوقاف: انتهاء كافة المشاكل المتعلقة بحجاج قطاع غزة

الرياض/ سوا/ أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية، الشيخ يوسف دعيس، اليوم الأربعاء، عن إنتهاء كافة المشاكل العالقة المختصة بسفر حجاج قطاع غزة ، معلناً عن بدء تسيير القافلة الأولى للحجاج صباح يوم غد الخميس.

وقال الشيخ دعيس في تصريحات لوكالة معا الاخبارية: تم إنهاء المشاكل العالقة الخاصة بسفر حجاج قطاع غزة، وجرى دخول البعثة الإدارية اليوم إلى القاهرة ثم سيواصلون طريقهم إلى السعودية".

وأكد أن باقي حجاج قطاع غزة، ففيما يتعلق بسفر الحجاج براً، فإنهم سيغادرون القطاع عبر معبر رفح البري على مدار أربعة أيام، بدءاً من يوم الخميس، أما المسافرون جواً فسينقلوا على 3 رحلات.

وثمن وزير الأوقاف موقف السفارة الفلسطينية في جمهورية مصر العربية ممثلة بسفيرها جمال الشوبكي على دورها بالتعاون مع وزارة الأوقاف في حل مشكلة سفر حجاج قطاع غزة.

ومن المقرر أن يغادر 1200 حاج يوم الجمعة المقبل يتبعها الدفعة الثالثة، والتي تضم 1300 حاج يوم السبت المقبل من باقي المحافظات الجنوبية والوسطى.

وأعلن الشيخ دعيس أن الدفعة الأولى لحجاج الضفة الغربية، وصلت اليوم إلى المدينة المنورة بسلام ودون أية مشاكل.

وكان الشيخ دعيس وصل اليوم الأربعاء، إلى القاهرة، على متن رحلة الخطوط المصرية القادمة من عمان.

وجاءت زيارة الوزير في إطار جهود التنسيق الفلسطينية مع جمهورية مصر لتيسير خروج الحجاج الفلسطينين لأداء فريضة الحج في المملكة العربية السعودية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد