الشبكة:تطالب كافة الجهات الفلسطينية ذات العلاقة بتحمل مسؤولياتها تجاه ازمة الكهرباء في قطاع غزة

انقطاع الكهرباء

غزة /سوا/ حذرت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية من التداعيات الخطيرة لاستمرار انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة في قطاع غزة .

وتشير الشبكة الى تأثر قطاعات الصحة والمياة والصرف الصحي القطاعات الانتاجية وغيرها  اضافة الى الاف الاسر معظهم من الاطفال والنساء والمسنين والتي تعيش في الكرفانات او بيوت غير مؤهلة في ظل واقع الطقس شديد البرودة وعدم توفر بدائل للتدفئة والانارة.

وتؤكد الشبكة ان المواطن في قطاع غزة يعيش ظروفا انسانية واقتصادية واجتماعية بالغة الصعوبة والتعقيد جراء  استمرار تداعيات العدوان الاسرائيلي وبطء الاعمار والحصار الاسرائيلي الجائر وضعف التمويل.

وترفض الشبكة تنكر الجهات المسؤولة في غزة والضفة الغربية  تحمل مسؤوليتها القانونية والسياسية والاخلاقية تجاه هذه الازمة مؤكدة ان هذه الازمة وتداعياتها يجب ان تدفع كافة الاطراف الى بذل قصارى جهدها من اجل حل هذه الازمة وتجنيب ابناء شعبنا المزيد من الويلات والمعاناة.

وتدين الشبكة اعتقال الاجهزة الامنية في غزة عددا من المواطنين على خلفية التعبير عن الرأي من خلال دعوتهم او مشاركتهم في التظاهرات الاحتجاجية على انقطاع الكهرباء وتطالب بالافراج الفوري عنهم وضمان تمتع المواطنين بكافة حقوقه بما فيهم الحق في التجمع والتظاهر السلمي والتعبير عن الرأي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد