السفير زكي يؤكد أهمية القمة العربية المقبلة التي ستعقد في الأردن

none

القاهرة / سوا / أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، أهمية القمة العربية المقبلة التي ستعقد بالمملكة الاردنية، يوم 29 آذار المقبل، "نظرا للتطورات والتحديات والأحداث التي تشهدها المنطقة".

وقال زكي في مؤتمر صحفي له، اليوم الأحد، إن وفدا من الأمانة العامة للجامعة العربية سيقوم بزيارة الأردن الأسبوع المقبل لمواصلة التحضيرات مع الجانب الأردني للقمة العربية، مشيرا إلى أن وفدا أردنيا حضر للأمانة العامة مؤخرا وبحث التحضيرات ومتطلبات الأمانة العامة للجامعة بشأن القمة.

وأكد أن الجانب الأردني ملتزم التزاما كاملا بعقد القمة، وقد وجهت المملكة الأردنية الدعوات للقادة العرب للمشاركة في هذه القمة، متوقعا أن يكون مستوى التمثيل عاليا وكثيفا.

وأوضح أن هناك حوارات تمت مع الجانب الأردني حول المواضيع المطروحة على جدول أعمالها، وكذلك جرت مشاورات حول مشروع الإعلان، وما سيتضمنه من مواقف للقادة العرب ازاء التحديات التي تواجه المنطقة، تمهيدا لعرضه على الدول الأعضاء للتشاور بشأنه، مشيرا إلى ضرورة أن تخرج القمة "بقرارات هامة تصب في صالح التضامن العربي نظرا لكثرة التحديات التي تواجهها الأمة العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد