العوض: حزب الشعب يحمل مقترحا عمليا لاجتماعات تحضيرية الوطني

حزب الشعب

غزة /سوا/ قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض ، أن حزب الشعب سيقدم مقترحا  بشكل تفصيلي خلال اجتماع اللجنة التحضير للمجلس الوطني الفلسطيني الذي سيعقد في بيروت في العاشر من الشهر الجاري. 

وأوضح العوض في تصريحٍ صحفي وصل "سوا" نسخةً عنه مساء السبت، أن مقترح الحزب ينطلق من أهمية انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني بما يحقق غايتين  أساسيتين الأولى تتمثل بضرورة تجديد البنى التنظيمية لمنظمة التحرير وانتخاب لجنتها التنفيذية ومجلسها المركزي ووضع خطة لتفعيل مؤسساتها، والثانية إقرار برنامجا سياسيا  يتجاوز اتفاقات أوسلو بالانتقال لمربع تجسيد إقامة  الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وبناء مؤسساتها كمؤسسات دولة، وحل قضية اللاجئين طبقا للقرار 194. 

وأضاف العوض أن الحزب يدرك أن تحقيق هذين الأمرين الهامين لا يمكن تحقيقهما إلا بضمان مشاركة كافة القوى الوطنية والإسلامية. 

وبين العوض أن مقترح الحزب  الذي يحمله وفده برئاسة أمينه العام بسام الصالحي للقاء بيروت يجمع بين إمكانية انعقاد المجلس الوطني بدورته العادية وفي نفس الوقت إعادته تشكيله  بما يضمن أوسع مشاركة سياسية ومجتمعية فلسطينية، على  أن يكون ذلك خلال مرحلة محددة يجري خلالها الاتفاق على موعد الانتخابات الشاملة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد