صور.. فتح تحيي ذكرى انطلاقتها بمهرجان مركزي في جنين

المهرجان المركزي لحركة فتح في جنين

جنين / سوا / أحيت حركة "فتح" إقليم جنين اليوم السبت، الذكرى الثانية والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، بمهرجان جماهيري أقيم في ساحة مدرسة بنات قرية زبدة الثانوية الواقعة بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري جنوب غرب جنين، بمشاركة آلاف المواطنين.

ورحب رئيس المجلس القروي صالح عمارنة بالحضور، معتبراً أن الذكرى عهدًا متواصلاً يتجدد كل عام حتى تحقيق أهداف وحقوق شعبنا الوطنية التي استشهد من أجلها الشهيد الخالد ابو عمار والشهداء العظام .

وأضاف، أن الحركة الأسيرة غيرت وجه التاريخ بصمودها من خلال خوض معركة الأمعاء الخاوية من أجل الحرية والكرامة .

وقال، إن حركة فتح في ذكرى انطلاقتها تجدد العهد للشهداء والأسرى الأبطال في سجون الاحتلال بأن تبقى الوفية لوصاياهم، والصامدة على الثوابت الوطنية، وأنها في انطلاقتها ستبقى رأس الحربة والطليعة في طريق تحرير فلسطين وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بقيادة الرئيس محمود عباس .

من جهته، قال عضو اللجنة المركزية للحركة محمود العالول في كلمة نيابة عن الرئيس محمود عباس، إننا نحيي ذكرى الانطلاقة بمزيد من العطاء والتقدم والإنجازات نحو تحقيق انتصارات، بدءً من عيلبون وتل الزعتر والكرامة ولبنان وغيرها من معارك العزة والبطولة التي حققتها حركة فتح، وصولا إلى آخر انتصار بإدانة الاستيطان في مجلس الأمن، وعقد المؤتمر السابع للحركة الذي لم يكن يراد له النجاح.

وشدد على أن حركة فتح ستواصل التمسك بمطالب شعبنا، وستواصل نضالها من اجل حريته واستقلاله .

وأضاف، أن "فتح" ستبقى وفية لوصايا الشهداء وستناضل من أجل تحقيق أحلامهم الهادفة إلى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وتبييض السجون.

وحذر العالول من إشعال المنطقة بأكملها إذا نفذ مخطط نقل السفارة الأميركية الى القدس.

من جانبه، أكد أمين سر إقليم جنين، عضو المجلس الثوري لفتح، جمال جرادات، أن يوم انطلاقة الثورة تاريخي بالنسبة لشعبنا الذي حمل الراية وقدم الشهداء، وفي مقدمته الشهيد المؤسس ياسر عرفات وجميع الشهداء والأسرى، وفي مقدمتهم النائب مروان البرغوثي وكريم يونس وقادة الحركة الأسيرة والمناضلين، مستذكرا الراحل المناضل المطران كابوتشي، كما تطرق إلى تاريخ ودور حركة فتح البارز في الثورة الفلسطينية.

وثمن أمين سر فتح منطقة القسام الثانية سائد قبها، جهود مؤسسات وفعاليات حركة فتح إقليم جنين ومنطقة القسام الثانية والمجلس القروي في زبدة الذين احتشدوا اليوم للتعبير عن تمسكهم  بالثوابت الفلسطينية والتفافهم حول القيادة التاريخية ممثلة بالرئيس محمود عباس، مشددا على وحدة حركة فتح والنهوض بواقعها من كافة الجوانب لكي تكون دوما وفيه للشهيد المؤسس ابو عمار ولكافة الشهداء.

وتخلل المهرجان الذي ادار عرافته محمد قبها وسائد زيد، إيقاد الشعلة وعرض لحرس الشرف للأمن الوطني ورفع العلم الفلسطيني، وفقرات فنية وتراثية ودبكة شعبية وغناء وطني ملتزم للفنان مصطفى الخطيب، وعدنان بلاونة.

 وحضر المهرجان، نائب محافظ جنين كمال ابو الرب، وعضوا اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن ودلال سلامة، ورئيس جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح، ونائب مدير عام الشرطة العميد جهاد مسيمي، وأعضاء المجلس الثوري لفتح: جمال حويل، وجمال ابو الرب، وطلال دويكات، ونايف سويطات، وبسام زكارنة، وعبدالله كميل، وأحمد العوض، ورزان هندية، ونائب قائد منطقة جنين جمال أبو العز، وعضو الأمانة العامة لاتحاد نقابات عمال فلسطين باير سعيد باير، وممثلون عن حركة الشبيبة، والمكاتب الحركية، وفعاليات المرأة، والنقابات والاتحادات، إلى جانب الآلاف من قيادات وكوادر وعناصر ومؤازري الحركة في المحافظة.

وجرى تكريم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد وأعضاء المجلس الثوري، والقائمين على المهرجان .

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد