محققو الشرطة أبلغوا نتنياهو بشبهات خطيرة ضده

بيامين نتنياهو

القدس /سوا/ أبلغ محققو الشرطة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، خلال جلسة تحقيق أمس، الخميس، بالشبهات ضده في قضية جديدة، ولم يكن نتنياهو يعلم بتفاصيل هذه الشبهات من قبل، بحسب بيان الشرطة.

ويذكر أن المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، صادق الأسبوع الماضي على أن ت فتح الشرطة تحقيقا جنائيا ضد نتنياهو. القضية الأولى تتعلق بشبهات حصوله على منافع شخصية من رجال أعمال إسرائيليين وأجانب، بينما لم يتم الكشف عن الشبهات في القضية الثانية، لكن جرى وصفها بأنها القضية المركزية والأخطر بين القضيتين.

وخلال جلسة التحقيق أمس، التي دامت خمس ساعات، أوضح المحققون لنتنياهو أنه يحظر عليه الاتصال مع أي من الضالعين في القضية الثانية والخطيرة تحسبا من تشويش مجرى التحقيق، وأنه جرى في سياقها التحقيق مع مشتبه آخر، وفقا لما أورده موقع عرب 48.

وذكر الشرطة في بيانها أنه يوجد تخوف من تشويش مجرى التحقيق من جانب مشتبهين في القضية الثانية والأخطر، وأن المحققين أوضحوا لنتنياهو أن التحدث مع أحد المشتبهين في هذه القضية من شأنه يشوش مجرى التحقيق.

وكانت الشرطة قد حققت لأول مرة مع نتنياهو حول القضية الأول، قبل أربعة أيام، وبالأمس أيضا. وتبين من التفاصيل التي رشحت أن رجال أعمال درجوا على تزويد نتنياهو وعائلته بشكل ثابت ودائما بالسيجار الفاخر وزجاجات الشمبانيا الثمينة.

وأحد رجال الأعمال الضالعين تزويد في هذه المنافع الشخصية هو رجل الأعمال أرنون ميلتشين، الذي يملك أيضا 9.8% من أسهم القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي. وكان ميلتشين قد أدلى بإفادة بهذا الخصوص لدى الشرطة.  

وذكر المحققون أمام نتنياهو أسماء مجموعة كبيرة من رجال الأعمال الذين قدموا له "هدايا" ثمينة بحسب الشبهات.

وبحسب الشبهات أيضا، فإن نتتنياهو لم يكن يعارض أو يتمنع عن قبول هذه الهدايا وإنما كان يطلبها وبوتيرة سريعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد