مشتبه بقتل حاخام اسرائيلي بحيفا يسلم نفسه لشرطة الاحتلال

الشرطة الاسرائيلية

القدس /سوا/ سلم المشتبه بضلوعه في حادث إطلاق النار في مدينة حيفا قبل يومين والذي أسفر عن قتل حاخام،مساء اليوم الخميس، نفسه إلى محطة الشرطة في عكا. وفقا لما أورده موقع (عرب 48) المختص بالشأن الإسرائيلي

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن الشرطة التي ما زالت تستنفر قواتها بعمليات دهم وتفتيش للمنازل في حي الحليصة بحيفا قولها: 'لقد حدث بالساعات الأخيرة تطورات في عملية البحث عن المشتبه به بحادث إطلاق النار في حيفا، حيث لاحظ بعض السكان وجود المشتبه بالحي، وعليه استنفرت القوات بحثا عنه'.

وعلى الرغم من تسليم المشتبه نفسه للشرطة، بيد أن الشرطة أبقت على أمر حظر نشر على تفاصيل القضية وهوية المشتبه.

وأعلنت الشرطة الاسرائيلية في بيان مشترك مع جهاز الأمن العام 'الشاباك'، عن قيام المشتبه بحادث إطلاق النار في حيفا بتسليم نفسه للشرطة، حيث تم إخضاعه للتحقيق، ومعه السلاح الذي استعمله في الحادث.

وقالت الشرطة في البيان:' المشتبه به عرف على ما يبدو أنه محاصر من قبل الشرطة وأجهزة الأمن، وعليه سلم نفسه للشرطة ومعه السلاح الذي استعمله'.

وكانت الشرطة قد واصلت لليوم الثاني على التوالي حملة خاصة للبحث عن المشتبه بالحادث، حيث انتشرت قوات كبيرة من الشرطة، وبينها قوات خاصة، في البلد التحتا وحي الحلية في مدينة حيفا ليومين في إطار عملية بحث واسعة عن منفذ إطلاق نار في المدينة، أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخر بجروح ما بين متوسطة وخطيرة.

وقال سكان في الحي إن قوات الشرطة تفتش بيوت مواطنين عرب، ووفقا لأحد شهود العيان فإن 'الشرطة لم تحترم حرمة وقامت بتفتيش بربري دون مراعاة مشاعر الأطفال والنساء'، ما يشير إلى دب الذعر بين سكان هذه البيوت جراء التفتيش.

وكان قد قتل سائق وأصيب حاخام بإصابات متوسطة في عمليتي إطلاق نار وقعتا صباح الثلاثاء الماضي، في البلد التحتا وفي حي 'الهدار'.

وباشرت الشرطة التحقيق وفحص إمكانية وجود علاقة بين العمليتين، وسط ترجيحات أولية بأن الحديث عن خلفية جنائية.

وبحسب الشرطة، فإن محققي الوحدة المركزية لشرطة 'لواء الساحل' يعتقدون أن هناك علاقة بين الحادثتين.

إلى ذلك، علم أنه في الموقع الذي قتل فيه كفري، تم العثور على قبعة يعتمرها اليهود المتدينون على الرصيف، علما أن القتيل ليس متدينا.

وفرضت الشرطة أمر حظر نشر كامل على تفاصيل القضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد