المالية بغزة: زيادة بنسبة 7% في ايرادات العام الماضي

جانب من اللقاء

غزة /سوا/ كشفت وزارة المالية بغزة، عن زيادة في ايراداتها خلال العام 2016 بنسبة 7% مقارنة بالعام2015 ، بمتوسط دخل شهري 50 مليون شيكل ، واجمالي سنوي يقدر بـ600 مليون شيكل.

وقال عوني الباشا الوكيل المساعد بوزارة المالية بغزة، في حديث لبرنامج وشوشة اقتصادية على اذاعة القدس مساء اليوم "إنه وفي مقابل زيادة الايرادات في العام 2016 بمقدار 7% ، فان النفقات ايضا زادت بنسبة تصل الى نسبة الزيادة المذكورة".

وأضاف الباشا في حديثه عن الوضع المالي لغزة، أنهم ينفقون شهريا ما مقداره 65 مليون شيكل شهريا (في ظل صرف 45% للرواتب)، على قطاعات الصحة والتعليم والامن والرواتب وكثير من النفقات التشغيلية التي تمكن المؤسسات الحكومية من اداء عملها.

كما كشف عن اعفاء السيارات العمومي من ضريبة القيمة المضافة بنسبة 90%، بالاضافة الى اعفاء عقود النظافة من القيمة المضافة بنسبة 100%، واعفاء شركات الحج والعمرة من ضريبة القيمة المضافة وضريبة الدخل بنسبة 100% في حال لم يتجاوز عدد الحجاج المسجلين لديها عدد 50 حاج.

وتابع الباشا إن الاستقطاعات المالية التي تتم على رواتب الموظفين في غزة  لصالح شركة الكهرباء يتم توجيه جزء منها الى دفع فاتورة الكهرباء الاسرائيلية الموردة لغزة من خلال الشركة القطرية ، والجزء الاخر يذهب لشراء الوقود للمحطة.

وفيما يخص التضارب والبيانات والاشاعات الخاصة برواتب موظفي غزة قال الباشا ، : "نحن لن نتأخر في تحسين صرف رواتب الموظفين وهذا مرتبط بشكل اساسي بتحسن الايرادات وعليه لا تغيير حتى الآن".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد