بلدية غزة: إزالة مكرهة صحية وتنفيذ لقاءات توعوية شرق المدينة

none

غزة /سوا/ أكدت بلدية غزة أن فريق حملة "من بيت لبيت" التي ترعاها بلدية غزة، وتنفذها جمعية شرق غزة لإنماء الأسرة، أزال مكرهة صحية وبيئية في منزل مهجور شرق المدينة، وذلك ضمن مبادرة أمل وعمل من أجل الحفاظ على البيئة.

وقالت البلدية إن هذه الفعالية جاءت بالتعاون مع دائرة الصحة والبيئة في البلدية وبالشراكة مع جمعية الخريجات الجامعيات في قطاع غزة وجمعية بيئتي، حيث تم خلالها تنظيف منزل مهجور تجمعت بداخله النفايات الأمر الذي حوله إلى مكرهة صحية وبيئية في منطقة شرق غزة.

ورحلت طواقم البلدية نحو 6 طن من النفايات والركام والأشجار الميتة من المكان، بالتزامن مع عقد بعض المتطوعات والطالبات المشاركات في الحملة لقاءات توعوية سريعة مع السكان المحيطين بهذا المنزل لتثقيفهم صحيًا وبيئيًا بأضرار ذلك، ولمنع تكرار هذه المكرهة.

كما نفذ فريق حملة "من بيت لبيت" التي ترعاها بلدية غزة، وتنفذها جمعية شرق غزة لإنماء الأسرة، لقاءً توعويًا في روضة صلاح الدين شرق المدينة.

وتناول اللقاء الذي حضره 30 طفلاً مواضيع لها علاقة بالنظافة الشخصية، وكيفية التخلص من النفايات بشكل سليم، والأضرار المترتبة على إلقاء النفايات على الأرض.

كما تخلل اللقاء عرض أهم السلوكيات السلبية السائدة بين الأطفال، وتم تنفيذ عرض آخر لتعديل هذه السلوكيات لتصبح سلوكيات إيجابية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد