قوى الائتلاف الديمقراطي تطرح رؤية سياسية موحدة باجتماع تحضيرية الوطني

رام الله /سوا/ عقد الأمناء العامون لقوى الائتلاف الوطني الديمقراطي والذي يضم "جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وجبهة التحرير الفلسطينية، والجبهة العربية الفلسطينية، وجبهة التحرير العربية"، اليوم، اجتماعا لهم في مدينة رام الله، لمناقشة دعوة رئيس المجلس الوطني الفلسطيني لعقد اجتماع للجنة التحضيرية، في العاصمة بيروت يومي 10 و11 من الشهر الجاري تمهيدا لدعوة المجلس الوطني للانعقاد وبجلسة اعتيادية.

وعبرت قوى الائتلاف الوطني الديمقراطي عن تقديرها لاستجابة رئيس المجلس الوطني بدعوة اللجنة التحضيرية للانعقاد خارج الوطن من أجل إتاحة الفرصة لمشاركة كافة القوى والفصائل بما في ذلك حركتي حماس والجهاد الاسلامي.

وخلصت القوى إلى بلورة رؤية سياسية موحدة ستقوم بطرحها باجتماع اللجنة تؤكد خلالها على أهمية بلورة برنامج إجماع وطني سياسي على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني التي وقعت عليها القوى كافة عام 2006.

كما أكد الاجتماع ضرورة الدعوة لعقد المجلس الوطني قبل نهاية شهر آذار من العام الجاري، أي قبل موعد انعقاد القمة العربية في المملكة الأردنية الهاشمية عمان .

واستذكر بيان صادر هذه القوى عودة قيادة منظمة التحرير الفلسطينية بفصائلها المناضلة إلى أرض الوطن، وعقد المجلس الوطني الفلسطيني ب غزة في نيسان 1996، والمجلس الوطني الطارئ عام 2009، والاعتراف بفلسطين كدولة عضو بصفة مراقب.

وأوضح أن عقد جلسة المجلس الوطني على أرض الوطن ينسجم مع مسار نضالنا الوطني، واستمراره من اجل حرية واستقلال شعبنا ونيل حقه بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها.

كما رحبت القوى بإعلان حركة حماس المشاركة باجتماع اللجنة التحضيرية في بيروت، مؤكدة أن انضمام حركة حماس لمنظمة التحرير الفلسطينية مرهون بإنهاء الانقسام، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، وصولا لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية للمجلسين التشريعي والوطني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد