الأحمد يناقش مع وزير الخارجية القطري سُبل استئناف جهود انهاء الانقسام

عزام الأحمد

الدوحة/سوا/ اجتمع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الوطنية للحركة عزام الأحمد، اليوم الخميس،  بوزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وناقش الأحمد مع الوزير القطري، جهود إنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية في ضوء اللقاءات التي جرت بين حركتي فتح و حماس برعاية قطريه، وسبل استئناف هذه الجهود بما يسرع في إنجاز عملية المصالحة على قاعدة وثيقة الوفاق الموقعة في القاهرة برعاية مصرية عام 2011، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

ووضع الأحمد الوزير القطري في صورة آخر التطورات في الوضع الفلسطيني، وبخاصة بعد انعقاد المؤتمر السابع لحركة فتح ونتائجه السياسية والتنظيمية، وكذلك فِي ضوء قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يدعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير واقامة دولته المستقلة على الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وكذلك قرار مجلس الامن 2334 الخاص بعدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وما يشكله ذلك من عقبات امام إنهاء الاحتلال وانجاز حل الدولتين.

وجرى خلال اللقاء أيضا مناقشة التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الدولي في باريس الخاص بالقضية الفلسطينية والذي ستشارك فيه 77 دولة ومن بينها دولة قطر، وضرورة حشد الجهود لإنجاح هذا المؤتمر.

وحضر اللقاء سفير فلسطين في الدوحة منير غنام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد